You are here

المدد يا رئيسة الديوان

Primary tabs

update: scroll down for english announcement

تبنت الحملة الشعبية من أجل التغيير و رابطة الأمهات المصريات و حزب الغد الدعوة للمظاهرة فى ميدان السيدة زينب

تعالوا نكنس عليهم السيدة

مطالب المصريين ردا على اعتداءات يوم فضيحة الاستفتاء 25 مايو 2005 لا تزال قائمة: إقالة وزير الداخلية، ومحاكمة مدير أمن القاهرة ولواءات وضباط الشرطة المتواطئين مع منتهكي الأعراض، وبلطجية ضرب المتظاهرين، بتنسيق بين الداخلية المصرية والحزب الحاكم.

لو صمتنا سيصبح استخدام العنف مع كل المصريين وهتك أعراضهم، أسلوبا ثابتا في تعامل السلطات مع تحركات التغيير، ومع بسطاء الناس المهتمين فقط بقوت يومهم.


لنتجمع يوم الأربعاء 15 يونيو 2005 من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء في ميدان السيدة زينب، تعبيرا عن تمسكنا بحقنا في بلد آمن، وبحق بناتنا في التحرك بسلام.. دون تحرش، وهذا لن يتحقق مع وجود قيادات الداخلية الحالية في مناصبها.

في أوقات الشدة نسعى للمدد، نتعلق بباب رئيسة الديوان وندعو على الظالم:


كشفت راسي واتجهت
يا ام العواجز
يا بنت بنت النبي
شاكي لكي همي
في يوم أربع حزين
في يوم أربع يتيم
ستاشر ربيع تان
ولادك انداسوا
بناتك اتلمسوا
في قاهرة مولاي
ح نقيد لكم شمعة
يا سعدي من دمعة
ترجع لنا رابعة
تطلق صراخ الشعب
أول طريقي صعب
أرجع في يوم أربع
أكنس عليكوا الباب
يا ست يا طاهرة
دول ظالمين أحباب
يعود لهم في عينهم وعافيتهم
يا رب
قادر يا كريم

تعالوا نستلهم تراثنا، ونحتفل بذكرى مصطفى النحاس. استمرارا لتحركات المصريين كل يوم أربعاء، تعالوا نكنس عليهم السيدة. تعالوا نقيد الشموع.

احتراما للمقام ولصاحبته: يفضل أن تُحضر النساء غطاء للرأس إذا رغبن في دخول المسجد.


Protest Police Brutality in Sayyida Zainab Sq.

Egyptians' demands in response to the assaults of Wednesday 25 May 2005 are still standing:

Expelling Habib el Adly, Minister of Interior, and bringing to trial Nabil el Ezaby, Cairo's Security Chief, and the Generals and officers responsible for sexual molestation, harassments and beating of peaceful opposition demonstrators, in coordination with the ruling NDP are still demanded.

Silence will only establish violence and assaults as a method the regime uses against movements calling for change and Egyptians exercising freedom of expression.

Come, Wednesday 15 June 2005, from 6 to 8 pm, in Sayyida Zainab Square, to protest and hang on to our right in a safe place to be, the right of women to protest in peace, which cannot be granted with the current police leadership in office.

In times of difficulties, we look for hope. We look at Sayyida Zainab. We continue our streets actions, every Wednesday.

Women may prefer to bring a head cover if they choose to enter the mosque of Sayyida Zainab.

Comments

btw the text, banners and poetry where done by Amr Gharbeia aka صاحب الأشجار

get more banners

أعيد كتابة التعليق الذي وضعته لدى صاحب الأشجار: "اكنس كمان وكمان. لازم نعمل حملة “دعاء” مدني/ديني… وعلى المسيحيين التضامن بإيقاد شمعة (شمعة عاديّة لكن منقوش عليها كلمة مصر أو كيمي) في كلّ بيعة." ـ

يا رامى قلنا ايه الطقس المسيحى المقابل؟

بما أن الدين لله و التعذيب للجميع يبقى لازم نطرق كل أبواب التضرع، تنصح بايه؟

هناك شخص أعرفه (وهو رجل دين بالمناسبة) سمعته يقول: أحب التقاليد جداً لدرجة أنّني أحب استحداث تقاليد. أعجبني تعبير استحداث التقاليد لجدليّته وتناقضيّته الجميلة. فلنستحدث الطقوس إن لم تكُن موجودة.

في الكنيسة الكثير من الطقوس الخاصة بالمحن، لا سيّما-بالطبع-مواسم اضطهاد الكنيسة عبر التاريخ. يصوم المسيحيّون عادةً (في الأغلب ثلاثة أيّام ينقطعون عن الطعام حتّى العصر ثم يأكلون طعاماً نباتيّاً بعد ذلك)/ وترفع الصلوات ومن أهمّها صلاة تقال ثلاثة مرات بالقبطية واليونانية والعربية: ارحمنا يا الله الآب يا ضابط الكل (يعني القادر على كل شيء)/ ارحمنا يا الله مخلصنا/ ارحمنا يا الله ثم ارحمنا/ Ge nai nan Efnoti o patir o pantokrator/ Ge nai nan Efnoti pen sotir/ Ge nai nan Efnoti en o'o nai nan

المشكلة أنّ الكنيسة حالياً في موسم الخمسين (الخماسين) وهو موسم فرح لمدة خمسين يوماً بعد عيد القيامة، لا تقام فيها أصوام ولا أحزان (تنتهي في 19 يونية). لكن هذا الموسم أيضاً هو موسم الأمل/ الرجاء/ القيامة/ رؤية شعلة الضوء وسط الظلام الحالك. لهذا فالشموع هي الأنسب، ثم يأتي الصيام بعدين.

أمّا عن صلوات الكنيسة من أجل الحاكم (الرئيس والجند والسلطان إلخ...) فهي كلها-في مصر-صلوات سلبية تتناسب مع طبيعة المزارعين الغلابة: باركهم وحنن قلوبهم على شعبك.

لكن هناك صلوات أيضاً مثل:"أعداء كنيستك يا رب فرقهم، عرّفهم ضعفهم سريعاً، حل تعاظمهم، ابطل شكايتهم وشرهم، إلخ... "

انتقِ ما تحب، وإن كنت شخصياً أفضّل دعاء من بتوع عبد الحليم أو أي شيء يجمع الناس جميعاً بلا تصنيف! ـ

شكرا على المعلومات و ياريت ترجع لتجربة راء و ميم لأن بصراحة الواحد ميعرفش أى حاجة فى أى حاجة عن الجانب الروحانى للمصريين.

مش المسيحيين منا بس اللى منعرفش عنهم حتى التراث الاسلامى الشعبى مفقود، لما بدأنا الدعوة لكنس السيدة أغلب الشباب اللى اتكلمنا معاهم مكانوش يعرفوا يعنى اكنس عليهم السيدة.

على العموم أنا كان قصدى طقس مرتبط بمكان اخر فى القاهرة، عاوزين نعمل حاجة كل أسبوع و عاوزين كل مرة فى مكان مختلف.

طقس كنس السيدة أساسه أنك تشارك كل مريديها ألامك و مظالمك و تحكيلهم و أحنا عاوزين نشارك كل المصريين الامنا و الامهم

اكنس عليهم بس قول ليه فين وانا اروح اكنس واعمل كل اللى عايزة بس نخلص من الكابوس لقد اثبت نظام مبارك انه لعنه اكثر من لعنه الفراعنه ولكى نتخلص منها نحتاج الى كل عرافى العالم

فى ميدان و مسجد السيدة زينب

نعمل توزيع جغرافى كل واحد و واحده يكنسوا باب أقرب جامع و زاويه لمسكنه ويشرح لكل اللى يسأل هو بيعمل كده ليه .

thanx to Mohamed Taima for suggesting a better text.

مالناش نصيب نكون بجد
و نعيش الحياة بجد و جد
مالناش نصيب نقول لأ
و كرامتنا أداست من ده و ده

مالناش حظ فى العيشة
و الحكومة على راسها ريشة
و أوعى جمال الرياسه
و أوعى الحزب الحاكم
و صاحبة و مولاه
لو جيت عندة توطى و تتمنى رضاه

مالناش نصيب ليه؟
أحنا مش برضه ناس؟
ليه نرضى بالمهانة؟
و كرامتنا تنداس؟
لو عاشق تراب بلدك
و روحك لسه كويسه
أسوق عليك النبى
تكنس عليهم السيدة

لم يعد لدينا المزيد من الوقت لنضيعه فى فحص تراخيص رجال الأمن ، فقد أثبتوا يوم الأرربعاء الأسود أنهم بلطجية ميرى أو بالأحرى بلطجية برخصة ، وهذها العار الذى التصق بهم أعادنى بالذاكرة مائة عام أو أقل حينما كان البغاء مهنة تنظمها الحكومة وتشرف على ممارسيها وتحميهم وتعاقب فقط منهم من لا يدفع الضرائب او من تتهرب من الكشف الطبى الدورى عليها بمستشفى الحوض المرصود ، هذا بالضبط ما عاد ليكون جزءا أساسيا من عمل رجل الأمن فى مصر ، انه حامى القوادات والباغيات ضد المحصنات من الوطنيات ، واسألوا شيماء ونوال وسارة وايمان وغيرهن عن الشرموطة اللى ألبسوها النقاب يوم الاستفتاء ووقفت تغذى حماس لصوص الوطن ضدهن .

يا جدعان ... لو تكرمتوا ...

أنا أتفهم مافي الطقس الذي تدهون إليه "نكنس عليهم السيدة" من رمزية ... أتفهم فكرة لم الشمل على قلب وروح واحدة .. وطول ما انا فاهم كده فأنا عن نفسي .... معاكم ومعاكم فين ما تروحوا ..

ولكن ..

فيه شوية إغراق في الرمزية .. خلو بالكوا لو سمحتم .. المرة الماضية كانت قرب ضريح .. لشخص جليل نعم ولكنه في النهاية قبر .. بعض الناس هاتقولك شبهة .. المرة دي كمان رايحين السيدة .. تصرف انا مش هاقول عليه وحش أو غلط ولكن خليني أقول مش هايكون من قلب كل الناس اللي مفروض يشاركوا ..

أنا كواحد من الناس مش حابب الفكرة .. رغم تفهمي زي ما سبق وقلت ... هذه فكرة ليست ذات مقدرة كبيرة على لم الشمل يا جدعان ....

من فضلكم راجعوا نفسكم بشأن الفكرة.

او تعالوا دافعوا عنها هنا: http://www.masreyat.org/ib/index.php?showtopic=8255&st=15&#entry100139

We are the people

Everything is done in Egypt is by the order and or instructions of mubarak. We hear that all the time from the prime minister ,all ministers, Magles alshab and alshorah and all the governors (almohafzeen), now why we only talk about aladly we should talk about his master (Mubarak) aladly is only one dog of Mubarak’s dogs .

We should say to Mubarak if you did not order aladly to do what he did why cannot you arrest him and change him and come personally to apologize to us ( Egyptians ), Mubarak if you do not arrest aladly and apologize to us the people then you are no good for us. We are the people we demand change we will change you.

Dr. Sulaiman Ahmed
New York

على فكرة أنا شفت علمنا القديم (الملكي) في الاعلان بتاع السيدة... (الاعلان اللي في أول الصفحة دي)... وعايز أعرف اشمعنى العلم ده؟ (مش عشان أنا متعصب للعلم الجمهوري ولا حاجة... أنا بس فضولى)

عشان ده العلم اللى بيترفع فى الموالد

The Sunday Times has an interesting article today on a dispute between Suzanne Mubarak and her husband over their son Gamal's future.

http://www.timesonline.co.uk/printFriendly/0,,1-524-1650880,00.html

على فكرة... شكرا على الوصلة دي أنا اتكلمت على الموضوع ده في البلوج بتاعي.. وكمان موضوع تماثيل مبارك الخشبية اللي شالوها قبل زيارة كوندوليزا رايس باسبوع عشان ما تفتكرش ان احنا زي العراق وسوريا!

سلام عليكم

بدلا من التضرع لمخلوق مثلك اليس من الاولى سؤال الخالق ؟ هذا التصرف غير مسؤل و سيجلب العقاب الالهى على كل من يشترك فيه عن علم. القرءان صريح فى التحذير من تاءليه المخلوق العاجز عن حتى مساعدة نفسه. سواء اكان هذا المخلوق الحسين، البدوى، زينب، او حتى الانبياء عيسى و محمد. اذا كنتم تريدون النصر، فما هو الا من عند الله. ارجو متابعة الرابط التالى لمعرفة المزيد.

قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ5:76

احمد

http://www.submission.org/arabic/quran-hadith.html

http://www.submission.org/arabic/miracle/

http://www.submission.org/messenger/

ياريت تقرأ و تفهم المحتوى كويس يا أستاذ Ahmad قبل ما تقول كلام كبير تشيل بيه ذنب انت مش قده.

ويا ريت مانستخدمش القرآن الكريم في غير سياقه، اقرأ الآية الكريمة كويس وافهم معناها قبل ما نقول اتهام زي ده.

و بالمناسبة ياريت تبقى تكتب اسم السورة بدل الارقام دي.

لاحظت آخر الكلام بيقول "يا رب قادر يا كريم" ولا ﻷ؟؟

ايه يا اخت انتي... كل شخص ليه معتقداته بأه... سيبوا الناس تعيش في حالها

http://www.submission.org أقسم بالله أن هذا الموقع يحتوى على ضلالات كثيره

معلش يا شباب غبت عنكم شوية علشان المذاكرة

بس بصراحة رجعت لقيت قنبلة

كنس السيدة زينب ..... هاهاهاهاهاها

المفروض بعدها يوم الخميس يعني

تروحوا تعملوا لهم عمل في لبن سخن او ترسموه على راس قرموط وترموه في ترعة في المنوفية... هاهاها

واحنا انصار الوطني حنرد عليكم ونربط ايمن نور ... هاهاهاهاهاها

مددددد يا سيدي علاء مددددددددددددددددددددددددددددددددددد

اوعوا تكونوا بتتكلموا جد اكيد بتهزروا ولا اية السيدة زينب مين ورئيسة ديوان مين وكنس عتبة اية بدل ما نكنس السيدة عليهم بقى خلينا متحضرين وبعت فاكس لماما سوزان واذا كانت السيدة زينب رئيسة الديوان فماما سوزان سيدة مصر الاولى والحى ابقى من الميت يا خييييييييييييييييييييييييييييييييبتى يا نى يا لهوى

اوعوا تكونوا بتتكلموا جد اكيد بتهزروا ولا اية السيدة زينب مين ورئيسة ديوان مين وكنس عتبة اية بدل ما نكنس السيدة عليهم بقى خلينا متحضرين وبعت فاكس لماما سوزان واذا كانت السيدة زينب رئيسة الديوان فماما سوزان سيدة مصر الاولى والحى ابقى من الميت يا خييييييييييييييييييييييييييييييييبتى يا نى يا لهوى

ايمانا منا نحن انصار الوطني والمحافظين على نظام الحكم الحالي بخطورة ما ورد من حركة كفاية والمتظاهرين يوم تعديل الدستور على حياة وزيرنا حبيب العادلي.

فليس بيدي سوى ان اقول:

رقيتك واسترقيتك يا حبيب يا بن ام حبيب من عين اللي شافوك ونضروك ولا صلوش على سيدنا محمد.

عنيهم تترد اليهم وغضب الحق عليهم.

قلتلها راحة فين يا ملعونة قالتلي يانبي الله البيت اللي يخطي فيه حبيب ماادخلوش الا وانا باصلي عليك يانبي.

بسم الله الرحمن الرحيم يا بركة بسم الله الرحمن الرحيم.

ونقرا الفاتحة 100 مرة

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

لا تعليق على التخلف ده خلط بين الصح و الخطأ ده هبل كامل

تبنت الحملة الشعبية من أجل التغيير و حزب الغد الدعوة لمظاهرة السيدة زينب

كمان الغد وايمن نور؟؟؟

الله ينور الله ينور الله ينور ..........................100 مرة

كنت عايز اسأل ... الموضوع كنس بس ... والا حيبقى فيه حلقة ذكر؟؟؟

انا مرعوب على المستقبل السياسي لجمال مبارك بعد نزول سيدي العارف بالله ايمن نور منافسا له.

انا حاطرح على بتوع الوطني يضربوا الودع علشان يعرفوا ينزلوا مين للرئاسة ما ينفعش يسيبوا الموضوع كده اعتباطا.

ولازم انتم برضه تفتحوا الكوتشينة علشان تعرفوا نتيجة الانتخابات مسبقا.

لا تنسونا بالفول النابت

..............................................................................................

المشكلة انكم مش حتعرفوا تفسروا الكلام ده للصحف الامريكية والاوروبية

ارحمنا يا رب

أول لما شوفت الخبر عرفت من الوهلة الأولى أنه في نوع من التهييس أو التخريف ...ولكن بعد قرأة متأنية أدركت المَضمون و هو الأهم ...فكرة من التراث أو الفلكلور المصرى!!! ...على الرغم من جراءة الفكرة و لكن أخشى أن يتعمد أسأة فهمها و تحريف معناها من أفراد يتعمدون تشويه كل جميل و يقضون على كل أمل ما زال ينبض

لم يبقى للوطني عندى ما أغنيه ودعته و سأبقى العمر أبكيه

الناس اللى انت بتقول عليهم مش مستنينا عشان يشوهو ماهم ادعوا علينا اننا اللى هتكنا عرض نفسنا، و ادعوا علينا اننا اللى ضربنا الحزب الوطنى، و ادعوا علينا ان احنا اللى منعنا وصول المساعدة الطبية لطارق غنام لحد ما مات

متوجعش دماغك بيهم هيقولوا اللى هيقولوه كده أو كده فكر معانا ازاى نوصل صوتنا لأكبر عدد عشان تأثير العالم دى يتلاشى

It Is really a genius idea. I want also to suggest a similar demonestration next SUNDAY 19 june in front of a church...yes to remind people about 1919 revolution and its slogans..long live crescent with crest.I mean to present the civilized egyptian attitude towards the "other", muslims and christians must share in the on-going egyptian democratic revolution. I suggest the church of MARY the virgin in Zeitoun.WE will ask Mary to be beside us ..light candles...e.t.c. I think it will be ver significant especially if we know that Mrs.Condoleza will be in Cairo on 20june.

and we are already discussing doing the next protest or the one after in masr el kadima so we will keep your suggestion in mind.

however I think next sunday is too soon, we'll only have few days to prepare.

I think we might have to wait a couple of weeks since kefaia are organizing a conference and then we will have a protest on the 26th which is the international day against torture and this will probably be organized in front of a court of law or something similar.

what do you think, does it make sense to wait two weeks then hold a protest in zeitoun?

Dear Alaa..D0 not believe that our police or even USA will give us a chance of peaceful demonstrations for a long time. Kefaya -these days- is breaking the rules of the political game drawn. Police will not be polite with us forever ..may be 2-3 weeks then..u will see. So, WE must catch the chance .. repeated and repeeeeeeeated protests is our only weapon. coincidence between conference , protests and other forms is highly indicated..Kefaya is growing rapidly..and we must free people from their genetic fear .we must be worthy of their trust and available for them.

I don't know much about the conference but the 26th protest will be even more pressure, and thats in less than two weeks.

the conference will be big bardo I think, the share3 lena was a big success even if it wasn't in the street.

we will keep protesting and mobilizing and do our best.

Masr el kadima is a bad location for demonstrations..good for tourism..so what? foreigners r not our target.I am a moslem..u can ask chritians and u will know which location is public and more crowded and protective for us ?

bos this really needs thinking about and more knowledgable people should help us.

but masr el kadima is not just for tourists it is a cowded place full and has suffered alot from the government (they demolished whole neighbourhoods like el fa7'arin).

and it seems to be a place of spiritual significance, however lets see what people think.

على فكرة... انا انبسطت خالص لما شفت كفاية بتوع كوريا الجنوبية... لو عملوها في أمريكا يبقى أحسن كمان

كنس السيدة و المدد حرام شرعا و فلنلتزم الدعاء و لذللك أطالب بأن ندور على ولية أرملة بتجري على أيتام تدعي على اللي بالي بالك و تتحسبن عليهم و تقول بعلو صوتها أشوف فيكوا يوم يالي ... و يالي .... و يالي

السيد مشرف الموقع: ما زالت الصور لا تظهر للمتصفحين من السعودية. وبالمناسبة موقع www.guardster.com محجوب أيضاً.

ياريت تشوفو لنا حل ولو حتى بوضع الصور في ملفات مضغوطة زي ما حصل مع صور يوم الإستفتاء الأسود لأننا بصراحة معجبين بشجاعة المصورين وجرأتهم. ربنا معاكم

افعلوا أي شيء يا أهل مصر يحرك لكم المقادير لإزاحة هذا الكابوس الذي لن يرحل حتي تكون أشلاء ودماء لقد أفقركم ودمركم واعلموا أن التاريخ سوف يتوقف طويلا لفحص شخصيته النادرة الشذوذ وربما لا يدرك الكثيرين المدي الذي هو مستعد للذهاب إليه في الإجرام

بصراحة انا معاكم في كل المحاولات دي .. وان كنت معترض علي موضوع كنس السيدة والاستعانة بغير الله - لانه ميت لا ينفع ولا يضر – لكن ربنا يعينكم وتصبروا في حربنا علي ظلم الحكومة للشعب و نهب خيراته والبلطجة واحتكار السلطة ......ربنا يقويكم وينصرنا عليهم

The way I see it, for whoever-to-rule Egypt, he must eliminate any oppositions, and I have this black vision, that a big list of activists names has been prepared, and once the new ruler has the green light from the American Lord, Kefaya members will suddenly vanish... Do not forget, old-aged rulers have no patient to show, they might die soon enough...

In light of the above, you people should not waste any minute, your best bet is to lure people to leave their fears, and live a day as free, to lie down proud as death takes his toll, they lived a day as free humanbeings...

Do Not Wait, the batsards won't touch the church, because of the American Christian Loby, use this weapon, make contacts with the South Korean party who demonstrated in front of the Egyptian Embassy, let them demonstrate again on the same day as you...

Also the Kefaya movement must make its request crystal clear for the foreign viewer, make their slogan very simple like: No Fear, No Troture, Justice for All... those slogans will get you world support, (don't forget, not everyone knows who is this mubarak) and ask for international peace movements to send their representitives to demonstarte with you, imagine an American christian young girl getting beaten up and her clothes torn apart, that would make a big bang in the international press (hopefully)...

Do Not Waste A Single Day, make as many demonstartions as you can, forget preparations, we do not have much time left, God help us all...

hmm making it next sunday will be very difficult, it really takes a few days to organize and publicsize something like this.

initially I thought we should wait till after the 26th demonstration because everyone will be bussy preparing for it (it should be big).

but I'm getting lots of feedback on how important it is to keep organizing weekly protests, so I'll ask around at the protest on wednesday and find out what the people there think, maybe we will do it next week.

IMO we should avoid major prayer days (friday for muslim sites and sunday for christian ones), there is alwyas a possibility the amn will turn violent, it is almost certain they'll terrorize the neighbourhood, to disrupt people's life on a major prayer day might not be a smart idea, we don't want them to hate us.

what do you all think?

Well I respect your point of view, it's 100% correct, but then again, you need exposure, you need more people to join your bandwagon, and Fridays and Sundays are the best... I duno really, those were my 2 cents anyway :)

Anyways, I believe the idea of choosing Sunday was to express that Christian Egyptians are in it as well, and to mkae sure religion is out the equation, the movement is open for all Egpytian, irrelevant of their religion or belief.

Also do not forget to agree on two (or more) locations, to divide the police forces, and pick crowded ones, to make them lose the mobility factor, and use some decoys as well, let them rot in the sun for some time, nothing pisses off policemen more than standing in the sun for nothing.

المفروض كنتم توضحوا إن الفكرة من كنس السيدة هو عمل رمزي - يعني زي المقاومة السلبية - زي ما غاندي مشى على رجليه بعرض الهند عشان يستخلص الملح من البحر بإيديه - مش ياخده جاهز من المحتل

أي حد ممكن يكنس السيدة - من غير الزيانية ما يمسكوا عليه حاجة

المصري كان طول عمره ذكي وبيعرف يتحايل على ظلم الفراعنة والحكام

أنا شايف إن دي فكرة عظيمة، مش عشان كنس السيدة حيجيب نتيجة، لكن المغزى والهدف والمعنى

تخيل زيانية لاظوغلي لما يقعدوا يفكروا إزاي يردوا على ناس بتكنس شارع

وبعدين هل فيه أي حزب سياسي مصري فكر في كدة

ميزة كفاية إنها قريبة من قلب وفكر كل المصريين
وكنس السيدة قفشة حلوة
مش شايف إنها كفر ولا تخلف
بالعكس فكرة هايلة في ظل نظام ما يعرفش غير الإرهاب والقهر

قلبي معاكم يا ولاد
ربنا على الظالم والمفتري

مصري مفروس

أدينا بنتعلم

أنا مش متأكدة لكن أعتقد أن رئيسة الديوان هي السيدة نفيسة وليست السيدة زينب.

هل حد عنده معلومات أكثر؟

معلش ممكن ده خارج الموضوع شوية لكن أنا أحب أعرف.

شكرا هبة

السيدة زينب

رئيسة الديوان (رئيسة المحكمة يعني قال ايه حكمت على محمد على بضياع نضارته وبعد كده جابت له واحدة جديدة)

ام العواجز

اخت الحسين

والله انا ما انا عارف اقول ايه ... حركة أفاية كده بتقول ان شعب مصر اهبل وهي بتزود هبله.

الله يلعن ابو المزاج وصحابه ويلعن ابو الفته واللي بياكلوها ... وربنا يزيد الهبل كمان وكمان ويجعله عامر

الصوفية ليس عندهم غيب لأن كل شيء مكشوف لهم وبالنسبة للتصرف في الكون هم المتصرفون في الكون فيسمون السيدة زينب مثلاً رئيسة الديوان، إذ يجتمع الأقطاب والأنجاب والأوتاد مرة كل عام في غار حراء برئاسة رئيسة الديوان للتصرف في أمور المخلوقات.

وبالتفصيل

فالصوفية يؤمنون أن الله تبارك وتعالى منح أقطابهم ومشايخهم وأولياءهم صلاحيات إدارة الكون وفوضهم في اتخاذ ما يرونه من قرارات لتصريف شئون الكون في ديوان التصريف على المستوى المركزي العالمي كما تمنح الإدارات المحلية صلاحيات موزعة على مشايخ وأضرحة كل بلد ويحصل الصوفي على مدد الأحياء بـالتوسل إليهم ، أما الأموات فبزيارة أضرحتهم، والنذر لهم.

ديوان التصريف: يروي الشعراني في طبقاته، قول عبد الله التستري: "ما من ولي لله صحت ولايته إلا ويحضر إلى غار حراء بمكة المكرمة. في كل ليلة جمعة ".للنظر في أمور الكون، وتصريف أحواله نيابة عن الله عز وجل. ،، ولهم أيضا اجتماع يومي في الثلث الأخير من الليل، وهي ساعة استجابة الدعاء، وساعة ميلاد رسول الله عز وجل.

يتكون الديوان من سبع دوائر متحدة المركز، يقول عبد العزيز الدباغ صاحب كتاب الإبريز- وهو مالكي المذهب - يجلس القطب الغوث في صدر الصف الأول من الديوان، وأربعة أقطاب عن يمينه، وهؤلاء الخمسة مالكية المذهب، وعن يساره ثلاثة أقطاب، واحد من كل مذهب من المذاهب الثلاثة، والوكيل في مواجهة الغوث، وهو مالكي أيضا، ولا يتكلم الغوث إلا مع الوكيل، ولذلك سمي وكيلا؛ لأنه ينوب في الكلام عن جميع من في الديوان، والتصرف للأقطاب السبعة عن أمر الغوث، وكل واحد من الأقطاب السبع تحته عدد مخصوص يتصرفون تحته، لاحظ تحيز الدباغ للمذهب المالكي، فقد منحهم ستة مقاعد في الصف الأول، ولم يعطِ بقية المذاهب إلا مقعدا واحدا لكل منهم، فالرجل مالكي متحمس.

لغة الديوان هي السريانية: لاختصارها، وجمعها المعاني الكثيرة: ولأن الديوان يحضره الأرواح والملائكة، والسريانية هي لغتهم، ولا يتكلمون بالعربية إلا إذا حضر النبي صلى الله عليه وسلم أدبا معه.، والغرض من الاجتماع: الاتفاق على ما يكون من ذلك الوقت إلى مثله من الغد، فهم يتكلمون في قضاء الله تعالى في اليوم المستقبل، والليلة التي تليه، ولهم التصرف في العوالم كلها السفلية والعلوية، وحتى في الحجب السبعين، وحتى ما فوق الحجب السبعين، فهم يتصرفون فيه - حسب زعمهم - وفي أهله، وفي خواطرهم، وما تهجس به ضمائرهم، فلا يهجس في خاطر واحد منهم شيء إلا بإذن أهل التصريف، وإذا كان هذا في عالم ما فوق الحجب السبعين التي فوق العرش، فما ظنك بغيره من العوالم؟!.

كيف يجتمعون?: ينزل الأموات من البرزخ، ويطيرون طيرا بطيران الروح، فإن قربوا موضع الديوان بنحو مسافة نزلوا إلى الأرض، ومشوا على أرجلهم، إلى أن يصيروا إلى الديوان، والميت يحضر بذات روحه، لا بذاته الفانية الترابية.

الاجتماع السنوي: (الجمعية العمومية) ويحضره الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، مثل: إبراهيم، وموسى، وغيرهما من الرسل ، ويحضره الملأ الأعلى من الملائكة المقربين، وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، وأكابر صحابته رضوان الله عليهم. والأولياء، الأحياء والأموات، والملائكة وهم من وراء الصفوف، والجن الكمل، وهم الروحانيون، وهم من وراء الجميع، وهم يبلغون صفا كاملا، وليس كل من يحضر الديوان من الأولياء يقدر على النظر في اللوح المحفوظ، وموعد الإجتماع: في ليلة القدر.

حضور النبي صلى الله عليه وسلم الديوان : حيث ي جلس في موضع الغوث، ويجلس الغوث في موضع الوكيل، ويتأخر الوكيل للصف، وإذا جاء النبي صلى الله عليه وسلم جاءت معه الأنوار التي لا تطاق، وإنما هي أنوار محرقة قاتلة لحينها، وهي أنوار المهابة والجلال، وكلامه صلى الله عليه وسلم مع الغوث، فالأمر الذي ينزل من عند الله لا تطيقه ذات إلا ذات النبي صلى الله عليه وسلم، وإذا خرج من عنده صلى الله عليه وسلم لا تطيقه ذات إلا ذات الغوث، ومن ذات الغوث يتفرق على الأقطاب السبعة، ومنهم يتفرق على أهل الديوان. وإذا حضر النبي صلى الله عليه وسلم في الديوان، بادرت الملائكة من أهل الديوان، ودخلوا في نوره صلى الله عليه وسلم ، فما دام النبي صلى الله عليه وسلم في الديوان لا يظهر منهم ملك، فإذا خرج من الديوان رجع الملائكة إلى مراكزهم.

غياب الغوث وديكتاتورية الأغلبية: قد يغيب الغوث عن الديوان فلا يحضره، فيحصل بين أولياء الله تعالى ما يوجب اختلافهم، فيقع فيهم التصرف الموجب لأن يقتل بعضهم بعضا، فإن كان غالبهم اختار أمرا، وخالف الأقل من ذلك، فإن الأقل يحصل فيهم التصرف السابق، فيموتون جميعا. والغوث يغيب: إما لاستغراقه في مشاهدة الحق سبحانه، وإما لكونه في بداية توليته بعد موت الغوث السابق، لذا فإنه قد لا يحضر في بداية الأمر حتى تتأنس ذاته شيئا فشيئا.

حضور النبي صلى الله عليه وسلم في غياب الغوث :يحصل لأهل الديوان من الخوف والجزع، من حيث يجهلون العاقبة من حضور النبي صلى الله عليه وسلم ما يخرجهم عن حواسهم، حتى أنه لو طال ذلك أياما كثيرة لانهدمت العوالم. لِمَ يحضر الجن والملائكة? إن الأولياء يتصرفون في أمور تطيق ذواتهم الوصول إليها، وفي أمور أخرى لا تطيق ذواتهم الوصول إليها، فيستعينون بالملائكة والجن فيها.

هل يحضر نساء في الديوان? : نعم، يحضره النساء، وعددهن قليل، وصفوفهن ثلاثة، وذلك من جهة الأقطاب الثلاثة التي على اليسار خلف الصف الأول. سبب قيام الساعة عندهم: لا دخل للمجاذيب في الديوان، ولا بأيديهم تصرف، وإذا بلغ إليهم التصرف هلك الناس، فإذا كان كبير الديوان أي الغوث منهم، وليس معه عقل تمييز، فيقع الخلل في التصرف، ويكون ذلك سببا في خروج الدجال.

إن زعم الدراويش أن السيدة زينب رئيسة الديوان يعني أنها المتصرفة في شئون مصر كلها، والأمر في حقيقته ليس دفن السيدة زينب في مصر أو البقيع، وإنما مدار الأمر في تسليم عامة زوار الضريح بأن الله تعالى قد أناب عنه السيدة زينب في إدارة شئون البلاد والعباد، وإذا أعلمتهم بخطورة عقيدتهم، قالوا لك إن هذا التصريف يكون بإذن الله، وهم لا يعلمون أن الدباغ يزعم أن أهل الديوان يتصرفون في جميع العوالم، بل ويتصرفون في الحجب السبعين التي فوق العرش.

أعلنت رابطة الأمهات المصرية انضمامها لمظاهرة السيدة زينب

مع أحترامى لأصحاب الفكرة ,

الموضوع فيه خسارة أكبر مما فيه من نفع ,

و هذا سيجل غضب سنى , و لا مجال لمجاملة أقلية على حساب أكثرية

ALJAZEERA : 2 KEFAYA MEMBERS ARE ARRESTED TODAY..DOCTOR & LAWYER.

There's a request that you guys translate this invitation in English for non arabic speakers who are interested to join and forward the message. Of course the sooner the better. Thank you

I added an english invitation at the bottom of the post.

I personally think its still a great idea despite all that's been written here against it. Its a peaceful symbolic act that allows larger sections of the egyptian population to participate and have a say, using a symbolic egyptian tradition. If you - the opposers - choose to get caught up in some of the details, and make a big deal out of them, go ahead, its actually your right to do so. But come up with an alternative that's at least as creative and inclusive as this one. Thumbs up for the organizers, some of my friends who previously never went to any of that stuff will be joining tomorrow for the first time...you must be doing something right.

Well said, hats off for that !

أكنس عليهم.. ماكنسش لية؟؟؟ بدعة و تخلف؟ أشمعنى و لية؟ أشمعنى القمع مش عيب.. و الضرب مش حرام.. و لية عاوزنا نسكت ,و نضرب تعظيم سلام.. الحزب الواطى على علينا.. و شيوخة أكلوا النظام.. فيها أية لو نشكى همومنا لصاحبه الديوان......؟؟

طبعا الشكوى لغير الله مذلة, و أحنا يعنى مش حانكفر علشان النظام و الحزب "أكتر ما هما أصلا كفرونا" بس دة تصرف رمزى , و يجب أحترام الفكرة , وإلا بقى كل الفنانين و النحاتين ناس مخرفة و بترجع بينا لأزمنة عبادة الأصنام..؟ ولا أيه..؟

اليمين المصرى والتخلف والرجعيه صفات ابديه قائمه على مر السنين هو ده الغد بقى

اذا كنت تقصد أن الغد هو من نظم أو دعا للمظاهرة فاطمن المظاهرة نظمها مجموعة شباب هم منال و علاء و عمر غربية و نورا يونس و ليس الغد

و لو كنت تتكلم على مشاركة حزب الغد فبرضه اتطمن الحملة الشعبية تضم كل التيارا و أن كان أغلب أعضائها من اليسار

و لا أظن يمكن تصنيف الأمهات يمينا أو يسارا.

الموضوع عليه خلاف لكنه مش خلاف بين يمين و يسار و لا هو خلاف بين أى تيار و أخر.

إسمعوا للمبدع المنفلوطي وهو يرد على المأساه والشرك الذي تنشرونه :

"دمعة على الإسلام لمصطفى لطفي النفلوطي

كُتب إلي أحد علماء الهند كتابا يقول فيه صاحبه، أنه اطلع على مؤلف ظهر حديثا بلغة (التاميل)، وهي لغة الهنود الساكنين بناقور وملحقاتها بجنوب مدراس موضوعه: تاريخ حياة السيد عبد القادر الجيلاني وذكر مناقبه وكراماته، فرأى فيه من الصفات والألقاب التي وصف بها الكاتب السيد عبد القادر ولقبه بها صفات وألقابا هي بمقام الألوهية أليق منها بمقام النبوة، فضلا عن مقام الولاية كقوله ( سيد السموات والأرض ) و ( النفاع الضرار) و ( المتصرف في الأكوان ) و ( المطلع على أسرار الخليفة ) و ( ومحيي الموتى ) و ( ومبرئ الأعمى والأبرص والأكمه ) و ( أمره من أمر الله ) و ( ماحي الذنوب ) و ( دافع البلاء ) و ( الرافع الواضع ) و ( صاحب الشريعة ) و ( صاحب الوجود التام ) إلى كثير من أمثال هذه النعوت والألقاب!

ويقول الكاتب: أنه رأى في ذلك الكتاب فصلا يشرح فيه المؤلف الكيفية التي يجب أن بتكيف يها الزائر لقبر السيد عبد القادر الجيلاني يقول فيه: ( أول ما يجب على الزائر أن يتوضأ وضوءا سابغا، ثم يصلي ركعتين بخشوع واستحضار، ثم يتوجه إلى تلك الكعبة المشرفة؛ وبعد السلام على صاحب الضريح المعظم يقول:

( يا صاحب الثقلين ، أغثني وأمدني بقضاء حاجتي وتفريج كربتي. أغثني يا محيي الدين عبد القادر، أغثني يا ولي عبد القادر، أغثني يا سلطان عبد القادر، أغثني يا بادشاه عبد القادر، أغثني يا خوجة عبد القادر).

( يا حضرة الغوث الصمداني، يا سيدي عبد القادر الجيلاني، عبدك ومريدك مظلوم عاجز محتاج إليك في جميع الأمور في الدين والدنيا والآخرة).

ويقول الكاتب أيضا: إن في بلدة (ناقور) في الهند قبرا يسمى (شاه الحميد)، وهو أحد أولاد السيد عبد القادر – كما يزعمون – وأن الهنود يسجدون بين يدي ذلك القبر سجودهم بين يدي الله، وأن في كل من بلدان الهنود وقراها مزارا يمثل مزار السيد عبد القادر، فيكون القبلة التي يتوجه إليها المسلمون في تلك البلاد والملجأ الذي يلجأون في حاجاتهم وشدائدهم إليه، وينفقون من الأموال على خدمته وسدانته، وفي موالده وحضراته ما لو أنفق على فقراء الأرض جميعا لصاروا أغنياء.

هذا ما كتبه إلي هذا الكاتب؛ ويعلم الله أني ما أتممت قراءة رسالته حتى دارت بي الأرض الفضاء وأظلمت الدنيا في عيني، فما أبصر ممن حولي شيئا حزنا وأسفا على ما آلت إليه حالة الإسلام بين أقوام نكروه بعدما عرفوه، ووضعوه بعدما رفعوه، وذهبوا به مذاهب لا يعرفها، ولا شأن له بها.

أي عين يجمل بها أن تستبقي في محاجرها قطرة واحدة من الدمع، فلا تريقها أمام هذا المنظر المؤثر المحزن، منظر أولئك المسلمين، وهم ركع سجد على أعتاب قبر ربما كان بينهم من هو خير من ساكنه في حياته، فأحرى أن يكون كذلك بعد مماته!.

أي قلب يستطيع أن يستقر بين جنبي صاحبه ساعة واحدة، فلا يطير جزعا حينما يرى المسلمين أصحاب دين التوحيد أكثر من المشركين إشراكا بالله؛ وأوسعهم دائرة في تعدد الآلهة؛ وكثرة المعبودات!.

لم ينقم المسلمون التثليث من المسيحيين؟ لم يحملوا لهم في صدورهم تلك الموجدة وذلك الضغن؟ علام يحاربونهم؟ وفيهم يقاتلونهم وهم لم يبلغوا من الشرك بالله مبلغهم، ولم يفرقوا فيه إغراقهم!؟.

يدين المسيحيون بآلهة ثلاثة، ولكنهم يشعرون بغرابة هذا التعدد وبعده عن العقل، فيتاولون فيه، ويقولون إن الثلاثة في حكم الواحد.

أما المسلمون فيدينون بآلاف الآلهة، أكثرها جذوع أشجار، وجثث أموات، وقطع أحجار، من حيث لا يشعرون!

كثيرا ما يضمر الإنسان في نفسه أمرا، وهو لا يشعر به، وكثيرا ما تشتمل نفسه على عقيدة خفية لا يحس باشتمال نفسه عليها. ولا أرى مثلا لذلك أقرب من المسلمين الذين يلتجئون في حاجاتهم ومطالبهم إلى سكان القبور ويتضرعون إليهم تضرعهم للإله المعبود. فإذا عتب عليهم في ذلك عاتب، قالوا: إنا لا نعبدهم، وإنما نتوسل بهم إلى الله، كأنهم يشعرون أن العبادة ما هم فيه، وأن أكبر مظهر لألوهية الإله المعبود أن يقف عباده بين يديه ضارعين خاشعين، يلتمسون إمداده ومعونته، فهم في الحقيقة عابدون لأولئك الأموات من حيث لا يشعرون.

جاء الإسلام بعقيدة التوحيد ليرفع نفوس المسلمين ويغرس في قلوبهم الشرف والعزة والأنفة والحمية، وليعتق رقابهم من رق العبودية فلا يذل صغيرهم لكبيرهم ولا يهاب ضعيفهم قويهم، ولا يكون لذي سلطان بينهم سلطان إلا بالحق والعدل.

وقد ترك الإسلام بفضل عقيدة التوحيد ذلك الأثر الصالح في نفوس المسلمين في العصور الأولى، فكانوا ذوي أنفة وعزة، وإباء وغيرة، يضربون على يد الظالم إذا ظلم، ويقولون للسلطان إذا جاوز حده غيرها سلطانه: قف مكانك، ولا تغل في تقدير مقدار نفسك فإنما أنت عبد مخلوق لا رب معبود، واعلم انه لا اله إلا الله.

هذه صورة من صور نفوس المسلمين في عصر التوحيد. أما اليوم وقد داخل عقيدتهم ما داخلها من الشرك الباطن تارة والظاهر أخرى، فقد ذلت رقابهم، وخفقت رؤوسهم، وضرعت نفوسهم، وفترت حميتهم، فرضوا بخطة الخسف، واستناموا إلى المنزلة الدنيا، فوجد أعدائهم السبيل إليهم، فغلبوا على أمرهم، وملكوا عليهم نفوسهم، وأموالهم، ومواطنهم، وديارهم، فأصبحوا من الخاسرين.

والله، لن يسترجع المسلمون سالف مجدهم، ولن يبلغوا ما يريدون لأنفسهم من سعادة الحياة وهناءتها، إلا إذا استرجعوا قبل ذلك ما أضاعوه من عقيدة التوحيد. وان طلوع الشمس من مغربها، وانصباب ماء النهر في منبعه، أقرب من رجوع الإسلام إلى سالف مجده، ومادام المسلمون يقفون بين يدي الجيلاني كما يقفون بين يدي الله ويقولون للأول كما يقولون للثاني ( أنت المتصرف في الكائنات، أنت سيد الأرضين والسموات).

إن الله أغير على نفسه من أن يسعد أقواما يزدرونه، ويحتقرونه، ويتخذونه وراءهم ظهريا. فإذا نزلت بهم جائحة، أو ألمت بهم ملمة.ذكروا الحجر قبل أن يذكروه، ونادوا الجذع قبل أن ينادوه.

بمن استغيث؟ وبمن استنجد؟ ومن الذي أدعوه لهذه الملمة الفادحة؟ أأدعو علماء مصر و هم الذين يتهافتون على ( يوم النكسة ) تهافت الذباب على الشراب؟ أم علماء الآستانة وهم الذين قتلوا جمال الدين الأفغاني فيلسوف الإسلام ليحيوا أبا الهدى الصيادي شيخ الطريقة الرفاعية؟ أم علماء العجم الذين يحجون إلى قبر الإمام كما يحجون إلى البيت الحرام؟ أم علماء الهند و بينهم أمثال مؤلف هذا الكتاب؟.

يا قادة الأمة ورؤساءها عذرنا العامة في إشراكها، وفساد عقائدها، وقلنا أن العامي أقصر نظرا، واضعف بصيرة من أن يتصور الألوهية إلا إذا رآها ماثلة في النصب، والتماثيل، والأضرحة والقبور.

فما عذركم أنتم وأنتم تتلون كتاب الله، وتقرأون صفاته ونعوته، وتفهمون معنى قوله تعالى: { قل لا يعلم من السموات والأرض الغيب إلا الله } النمل: ٦٥ وقوله مخاطبا نبيه: { قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا } الأعراف :۱٨٨. وقوله: { وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى } الأنفال : ۱۷ ؟

إنكم تقولون في صباحكم ومسائكم وغدوكم ورواحكم: ( كل خير في اتباع من سلف، وكل شر في ابتداع من خلف ) فهل تعلمون أن السلف الصالح كانوا يجصصون قبرا، أو يتوسلون بضريح؟

وهل تعلمون أن واحدا منهم وقف عند النبي صلى الله عليه وسلم، أو قبر أحد من أصحابه وآل بيته، يسأله قضاء حاجة، أو تفريج هم؟.

وهل تعلمون أن الرفاعي والجيلاني والبدوي أكرم عند الله وأعظم وسيلة إليه من الأنبياء والمرسلين، والصحابة والتابعين؟.

وهل تعلمون أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما نهى عن إقامة الصور والتماثيل، نهى عنها عبثا ولعبا، أم مخافة أن تعيد للمسلمين جاهليتهم الأولى؟ وأي فرق بين الصور والتماثيل وبين الأضرحة والقبور، مادام كل منها يجر إلى الشرك ويفسد عقيدة التوحيد؟.

والله، ما جهلتم شيئا من هذا، ولكنكم آثرتم الحياة الدنيا على الآخرة، فعاقبكم الله على ذلك بسلب نعمتكم، وانتقاض أمركم، وسلط عليكم أعداءكم يسلبون أوطانكم، ويستعبدون رقابكم، ويخربون دياركم، والله شديد العقاب.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. "

اقتباس من مشاركة للعضو (ابو العربي) في مندرة كفاية ..

تعالوا إلى رحاب السيدة زينب
تعالوا إلى رحاب أم هاشم
تعالوا إلى رحاب جبل الصبر
تعالوا إلى رحاب رئيسة الديوان
تعالوا إلى رحاب عقيلة بنى هاشم
تعالوا إلى رحاب أم العجائز
تعالوا إلى رحاب بنت فاطمة الزهراء
تعالوا إلى رحاب بنت على بن أبى طالب
تعالوا إلى رحاب أخت سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين
تعالوا إلى رحاب بطلة كربلاء
تعالوا متدثرين بالسكينة والوقار

تعالوا إلى المكان الأنسب - روحيا - بامتياز لانطلاق مسيرتنا نحو الحر
تعالوا إلى المكان الأنسب - روحيا - لانطلاق معركتنا ضد الطغاة
سواء كنت مسلما أم مسيحيا
شيوعيا أم ليبراليا
ناصريا ام إخوانيا
قوميا أم قطريا
فأنت فى النهاية زينبيا فالسيدة زينب ليست رمزا إسلاميا وحسب بل هى منارة
وقدوة لكل المناضلين المؤمنين بالحرية والمنادين بها والتواقين إليها أيا كانت هويتهم

فأنت أمام أنسانة حرة أبت ألا تتخلف عن معركة مواجهة الطغاة وكانت تستطيع
أنسانة أبت ألا تنحنى أمام المستبدين رغم استشهاد الأخ والأهلين
رغم خيانة الخائنين وخذلان المناصرين

تعالى إلى رحاب أم هاشم واستحضر فى نفسك أننا نخوض ذات المعركة
تذكر أننا نخوض كربلاء العصر ضد يزيد العصر

تعالى إلى رحاب أم هاشم مستحضرا مشهد السيدة زينب وهى تدخل على الطاغية
اليزيد بن معاوية مصفدة فى الأغلال وقد تحولت ملابسها إلى أثمال ؛ لكنها كانت رغم هذا شامخة مرفوعة الرأس
تذكرها والطاغية يحاول باستماته كسر روحها و اذلال نفسها ، وكيف كانت
شجاعة أبية وقد أخذت تلقمه الحجة بعد الحجة تذكرها وهى تهتف فى وجه الديكتاتور المستبد بقول المولى عز وجل " ولا
يحسبن الذين كفروا أنما نملى لهم خير لأنفسهم إنما نملى لهم ليزددوا إثما ولهم عذاب مهين " 178 أل عمران

تعالى إلى رحاب السيدة زينب مستحضرا ما فات ليكون لك زادا فى مواجهة الطاغية

تعالى إلى رحاب السيدة زينب مستحضرا المشهد المهيب لحشود الجماهير
الغفيرة من الشعب المصرى التى خرجت فى استقبالها لدى قدوم موكبها إلى مصر
والذين اصطحبوا موكبها من مدينة بلبيس يتقدمهم العلماء والأعيان إلى
قنطرة السباع بالقاهرة حيث اقامت لما يقارب العام وحيث دفنت وحيث مكان ضريحها الحالى ، ولا تصدق بحال أن مسجد السيدة زينب فى سوريا يحوى
ذرة من رفاتها فالثابت تاريخيا فى عشرات المراجع أن السيدة زينب قدمت إلى مصر مصحوبة بمن تبقى من نساء واطفال بيت النبوة ولم تغادر مصر
بعدها ابدا
تعالى إلى رحاب أم المظاليم مستحضرا عظمة أجدادك المصريين الأصلاء الذين
نحتوا فى ملحمة زينب والحسين ثلاث مقولات عبقري
أولها ألعن اليزيد ولا تزيد أى ألعن قاتل الحسين دون أن يصل اللعن إلى
أبيه رضى الله عنه حتى لا تدخل فى لعن صحابى يمكنك أدانة اختياراته وممارساته لكنه يظل صحابيا جليلا من كتاب الوحى

وثانيها مظلوم ظلم الحسين وصفا لمن يقع عليه ظلم عاتى وتعبيرا عن إيمان
المصريين بأن ما وقع على الحسين هو أقسى أنواع الظلم
وثالثها مقولة " السيدة " فعندما ينطق المصريون كلمة السيدة مجردة فأنهم
لا يعنون سوى السيدة زينب رغم أن بمصر العديد من سيدات بيت النبوة ولكن لفظ السيدة المجرد لا ينصرف عند المصريين إلا إلى أم هاشم رضى الله
عنها
تعالى إلى رحاب السيدة زينب ولا تلمس من مسجدها حجرا ولا تقبل عتبا ولا
مقاما فلو كانت السيدة زينب نافعة أحدا من دون الله لنفعت نفسها وأخيها وأهلها
تعالى وأكتفى بقراءة الفاتحة على روحها وروح سيدى العتريس صاحب الضريح
الموجود بجوار الباب الرئيس لمسجد السيدة زينب ..تعالى إلى السيدة زينب واستحضر صوت المقرئ الوطنى العظيم إبراهيم الشعشاعى متعه الله
بالصحة والعافية وهو يجلجل فى صحن مسجدها على مدى سنوات مرتلا الأيات
الأثيرة لديه " إذا جعل الذين كفروا فى قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل
الله سكينتة على رسوله وعلى المؤمنين " الفتح ... تعالى إلى السيدة زينب مستحضرا صوت خطيب مسجدها التاريخى الفقيه الشجاع
إبراهيم جلهوم رحمه الله الذى ظل يصدع بكلمة الحق فى وجه الظالمين وعلى رأسهم فتحى سرور الذى لم يكن يوما من ابناء السيدة وأكثر من مرة صرخ
فى مرافقى سرور بأن يجلوس ورئيسهم حيث أنتهى بهم المكان فى هدوء وألا يثيروا الجلبة و الشوشرة بين المصلين ..
تعالى إلى السيدة زينب مستحضرا عمنا يحيى حقى ورائعته" قنديل أم هاشم "
وتلك المعركة بين العلم والمعتقد الخاطئ.. وكيف أرتضى العالم أن ينزل إلى مستوى وعى مواطنيه ومعتقداتهم الخاطئة ليأخذ بيديهم ويرتقى بهم
بالعلم.. أنها ذات المعركة التى نخوضها وعلينا أن نتواضع ونلين لشعبنا ومواطنينا حتى نأخذ بأيديهم بحب وود إلى ما نصبو إليه..
تعالوا مصطحبين النساء والأطفال والشموع وأعتبر نفسك فى نزهة فحى السيدة
زينب يستحق أن يزار بغض النظر عن المظاهرة .. تعالى مبكرا ساعة أو ساعيتن وقم بجولة فى الحى العتيق دعنى أكن لك فيها دليلا ..
وليكن هذا فى مداخلة لاحقة ..
تعالوا على السيدة زينب مستعينا بالله وحده فنحن لا ندعو من دون الله أحد
لا نبى ولا ولى .. تعالى ولا تخشى فى الله لومة لائم كما علمتنا سيدتنا بل وسيدة مصر الأولى بحق وليس سطوا وزيفا ..
تعالى فربما كانت هذه هى نهاية اليزيد و السقوط الأخير لدولة بنى أمية بقضها وقضيضها وللأبد ..

انا معاكم في كل اللي بتعملوه... بس كان نفسي تفضل الحركة مربوطة بضريح سعد .... الراجل ده رمز لكل المصريين.. وله معني كبير جواهم.. كان نفسي الحركة دي تبقي مربوطة بالمعني الجميل ده جوة كل مصري

ياريت لو فيه تحركات تانية وربنا كتب لنا طولة العمر مع حكومتنا ال عريقة .. نرجع تاني لضريح سعد

ممكن اعرف الظبات دول حاجة خافو على اخواتكم وامهاتكم و زوجاتكم علشان ربنا مابيسبش لكن دة كان زمان اللى حاشوف فيكو مراتو فى الشارع حاعمل معاها ازفت من كدة

بسم الله أنا متفق أن التوسل بالاولياء والصالحين هو شرك بالله تعالي لا خلاف فيه -اجماع علماء الامة- ولكن ما شعرت بع من قرأتي للبيان ومتابعتي المحدودة للمظاهرات أعتقد والله اعلم ان ما يجري هو اعتراض سياسي ديموقراطي علي الطريقة المصرية بمعني ان سخرية المواطن المصري الشهيرة حتي من نفسه هي وراء ذلك واقصد السخرية من السلطة المصرية ومن الواقع السئ للحياة السياسية والاجتماعية في مصر وليس السخرية من الاولياء الصالحين حاش لله لذلك أتمني وارجو ان يذكر الاخوة والاخوات المنظمين لتلك الاحداث في المستقبل ان يذكروا ويوضحوا ان ذلك ما هو الا اسلوب سلمي تراثي ساخر للاعتراض علي ما جري لاخواتنا يوم الاستفتاء وليس له اي خلفية دينية عقائدية عندئذ سيكون الموقف اكثر وضوحا وشكرا

I saw the Kifaya movement in the German TV, on Aljaziera, CNN and many other TV stations.

If you want to kill the Egyptian regime send the Pictures you have taken in the past to the email addresses of every news agency you can find. You should explain your case to them. You have now so much Power because everybody heard about and from you. Not only one email thousands.

Every body should spam the news agencies with questions about the kefaya. Everybody who has an email should send them pictures

Links to news agencies websites:

http://www.google.de/search?hl=de&q=news+agency&btnG=Google-Suche&meta=

Never give up.

Be smart and campaign against the tyranny and the killers.

Thanks

Sultan

LAW KANET DI EL-TARYKA EL-MOTHLA ,LAKAN 3ALA EL-2KAL 40 MILLION MASRY RAHO KANASO GAMEE3 MASAJED MASR. EL-TARYK ELSALEEM INENA NESTA3MEL 3OKOLNA SHEWAYA W NEHAWEL NEWASA3 DA2ERA EL-3AMAL 3ALA AD MA NE2DAR NEWASAL EL-FEKRA KHAREG ETAR EL-Hagez EL-DAKHELY ,ANOTHER WORDS WE HAVE TO REACH OTHER AUTHORITEIS TO DEMONSTRATE OUR IDEA AND TO GIVE THEM THE TRUE INCIDENTS THAT HAPINING IN OUR COMMUNITY, THAT'S NOT WORTH TO STAY INSIDE THE CAVE AND JUST WAITING FOR THE DAYS AND THOSE NON-HUMAN BUGS TO ELIMINATE US DAY AFTER DAY,AND MAR OUR LIVES LIKE WE MEAN NOTHING. WE SHOULD BOYCOTTING EVERY TRIAL FROM THEIR SIDE TO BRING US BACK TO THEM.ALSO WE HAVE AHIGH DENISTY GROUPS OF SMARTNESS,SKILLFULL INTELLEGENT YOUTH,WHOSE CAN MAKE THE TRIAL TO REACH EVERYWHERE,ANYWHERE,THESE PEOPLE CAN MAKE THE CHANGE. IT'S NOT LIKE THE ANCCIENT DAYS OF THE 1900,NOW IT'S THE TECHNOLOGY DAYS WE SHOULD USE EVERYTHING AROUND US THEY GIVE US THE MATERIAL BUT WE HAVE TO KNOW WELL HOW WE CAN USE IT (I MEAN IN WHAT PURPOSE), will b completed... I THINK DONE,FINITO,FINE, BEL-3ARABY( KHELES EL-KALAM)

شوفلكم حل فى موضوع الصور و فتحها فى السعودية و أي كسر للبروكسي لا سيتمر اكثر من ساعات

ما قلتلناش يا علاء اي تعليق على مظاهرة كنس السيدة عايزين نعرف ايه اللي حصل.

Dear Reader,

We can say "The King is naked", by doing the following:

Mobarrak said on the Egyptian TV "it is a Great Burden that he is carrying bing the President of Egypt" so go agin to Sayda Zeinab and pray on another day that God may take that "burden" away from Mubarak.

We do not want him to Carry that Burden! We want to free him from that Burden. Yes! we Pary that God may take that "burden" from Mubarak.

Call upon everybody you can get to pray openlly on a certain day to Take that Last away from him. He is old and hardly take care of the "Burden". He should hand ist out to a younger one (i do not mean his son).

Make sure, that the "non sophisticated" understand the meaning.

Thanks

Sultan

جماعة!!.. أيه رأيكم لو نبنى جــدار!!... أرتفاعة أربعة و عشرين متر.. و يكون عبارة عن صناديق فارغة.. ونلزقهم بالبلاك الأسود.. و ندهن الصناديق كمان بالأسود و نعّلق عليهم صور اللأهانات المتكررة التى حدثت للشعب على مدى الأربعة و عشرين سنة.. و ممن برضة نعلق (الأنجازات) لو لاقينا؟؟

طبعا أربعة و عشرين متر دة يعنى حوالى ثمانية طوابق... صعب نبنيه فى وضع رأسى..فا ممكن نربط الصناديق و هى فى وضع أفقى أولا و بعد كدة , نعدلها و نبقى ندعمها بطرق مختلفة حسب المكان الموجود فية الجدار و حسب الأمكانيات المتاحة..الجـــدار فى حد ذاتة لة أكثر من معنى.. هو تعبير عن العزله و الأنفصال و االحجب و القمع و الحصار.. و أيضا هو شىء قابل للأنهيار مهما بلغ أرتفاعة أو أمتدادة.. و قد يبنية مليون شخص وبعدها ينهار فى لحظه مع هبوب الريح.. و لن يمنعة أحد من الأنهيار!! أية رأيكم فى موضوع الجدار دة؟؟؟؟....

I would like to thank everyone who spent their time working on this site, everyone who publishes such interesting posts and gives us the opportunity to come here and voice our opinions. Thank you.