You are here

ملتقى التقنيات العرب

Primary tabs

Location: 
جونيه - لبنان
Organizers: 
شبكة تقنيين عرب و مؤسسة تبادل الاعلام الاجتماعي

تعلن شبكة تقنيين عرب و جمعية تبادل الإعلام الاجتماعي عن تنظيم ملتقى للنساء التقنيات العرب في الفترة من 11 إلي 14 أيار/ مايو 2010 في منطقة الذوق، جونية، لبنان.

نظراً لندرة مشاركة النساء في المؤتمرات التقنية قررنا تنظيم فعالية للنساء فقط. سيضم اللقاء مهندسات و مبرمجات و مديرات نظم و مصممات مواقع و فنانات و ناشطات و باحثات و رائدات أعمال من كافة أرجاء الوطن العربي يجمعهن حبهن للتكنولوجيا و اهتمامهن بدورها في تنمية مجتمعاتنا العربية.

سيشمل اللقاء جلسات نقاشية عن مواضيع متعلقة بالبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، و الشبكات الاجتماعية، و الصحافة الشعبية، و النشاط الرقمي، و الرقابة على الوب، و الثقافة و الفنون الرقمية، و المحتوى العربي على الوب، وغيرها. كما سيشمل ورش تدريبية لتبادل الخبرات و عروض لمبادرات ومشاريع المشاركات في اللقاء.

يمكن للراغبات في المشاركة الاتصال بنا على [email protected] أو من خلال الموقع.

ينظم اللقاء كل من شبكة تقنيين عرب و جمعية تبادل الإعلام الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة هينرش بُل و بدعم من مؤسسة هيفوس.

عن المنظمين:

تقنيين عرب(http://www.arabtechies.net)
تأسست كشبكة من مهاوييس التكنولوجيا بغرض خلق مساحة لتبادل الخبرات والتعاون بين التقنيين العرب المهتمين بالعمل العام و التأثيرات الاجتماعية للتكنولوجيا. تقوم تقنيين عرب بتنظيم فعاليات تقنية مغايرة تتميز بطابع غير رسمي يسمح بتكثيف خبرات المشاركين و يشجع على العمل المشترك.
تبادل الإعلام الاجتماعي(http://www.smex.org)
توفر جمعية تبادل الإعلام الاجتماعي التدريب و الاستشارات للمجتمع المدني و المنظمات غير الربحية في لبنان. تهدف الجمعية إلى تشجيع محو الأمية الإعلامية على الإنترنت ورفع الوعي حول وسائل الإعلام الرقمية والإجتماعية، بشكل خاص ضمن الفئة الشبابية مساعدة المنظمات على تطوير استراتيجيات تعاونية ومستدامة لدمج وسائل الإعلام الرقمي والإجتماعي من ضمن برامجهم زيادة الوصول إلى الإنترنت عبر المناصرة لزيادة سعة الانترنت المتوفرة.