You are here

صلاح الدخيل يكتب: نقطــة نظـــام

Primary tabs

صلاح دخيل كتب الكلام ده في تعليق

هو صحيح بعت التعليق مليون مرة بس معلش، الراجل كتب كلام كويس مبذول فيه مجهود، و لو حد حاسس أنه كلام مكرر أو مقدمش جديد أفكركم أن نصف ما تنشره جرائد المعارضة كلام زي ده و أن كان صلاح بيكتب أحسن شوية.

بس أنا كنت فاكر أننا بنتكلم في فترة خامسة مش سادسة


نقطــة نظـــام

أسعد الله صباحكم بكل خير .. جئت هنا لأواسي الشعب المصري بمناسبة فوز مبارك المرتقب قبل إغلاق الصناديق بطبيعة الحال ، بالأمس كتبنا وصرخنا كثيرا لا لمبارك .. وهذا أمر طبيعي .. بل واجب وطني وديني ومن حق أهلنا وأبنائنا علينا أن نقولها عالية مدوية لا لمبارك .. هل تريدون أن تعرفوا الأسباب بهدوء ؟ إذن فليأتي كل الأخوة الذين ضحك عليهم النظام وسلب قدرتهم على التفكير وغسل أدمغتهم بمساحيقه الإعلامية الخائبة (حتى هذه خائبة). تعالوا نهدا شويه ونقوم بتقييم الراجل ده بصورة صحيحة .

على عيني ورأسي كل ما تزن به أبواق الريس من صحافة لإذاعة لتليفزيون .. هو رجل لا مثيل له .. أو كي (بلغة زمن البزنسة) ، لا عفواً إنه ليس رجلاً … ! (سامع خبيث بيقول صح في سره) إنه أكثر من هذا بكثير .. فهو ربما أحد غلاف إنساني لأحد آلهة الفراعنة أو الإغريق أو الرومان .. لا ربما هو أكثر من ذلك .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. ولا إله غيره سبحانه فليسامحني على تلك الكلمات ، دعونا نصدقكم يا ساده أن السيد الرئيس هو أكثر من إنسان ،

ولكن هل تسمحون لنا بأن نسوق بعض الحقائق الواضحة الجلية .. المستندة إلى واقع وأرقام لا مجرد همبكة مما أصممتم آذاننا بها؟ هل تسمحون؟

لكي يمكننا أن نتلاقى في نهاية هذا الحوار لابد لنا من أن نتفق على بعض النقاط منذ البداية حتى نجد لنا أرضا مشتركة نقف عليها .. نحن جميعنا مصريون وما نسعى إليه في الدرجة الأولى هو مصلحة أحفاد أحفادنا إن قدر لنا هذا ..

لنبدأ في تشريح العهد المبارك لنرى ونحكم على الرجل بحيادية وموضوعية بعيداً عن أية عاطفة تكون قد نبتت داخلنا لأسباب لا يعلمها إلا الله ، دعونا نبدأ بما يطبل به مرتزقة الحزن الوطني الديموخراطي (ديموخراطي هذه مصطلح من تأليف العبد لله حيث كلمة خراط تعني الكذب عند إخواننا في الخليج الذين أشرف بالعيش بينهم وأما الحزن فلا تعليق) .

يقول أنصار الريس (إن كان له فعلاً أنصار) يقولون أنه رجل الديموقراطية والحرية ، هل لنا هنا من نقطة نظام؟

أولاً وبصفة أساسية هل الحرية أو الديموقراطية هي ملك لأحد كي يهبها أو يمنعها ؟ أليست هي كما علمونا في المرحلة الابتدائية أنها حكم الشعب بالشعب لصالح الشعب ؟ إذن ليست الديموقراطي إرثاً للأخ الزعيم كي يهبها قطعاً قطعاً إلى الشعب المصري ، بل هي ملك لكل إنسان ، إذن فلا داعي أن تزكموا أنوفنا برائحة تلك التصريحات النتنة بأن حسني مبارك هو من أطلق الحريات والصحافة وووو وهو رجل الديموقراطية ويجب شكره على تغيير المادة 76 (رغم أنه تغيير مجرم) ، من يتذكر تصريح حسني مبارك وإعلانه عن نيته في التغيير الدستوري ويقرأ نبرته يشعر وكأنه كان يتعطف ويتلطف ويمن على الشعب المصري بقطعة ديموقراطية طازجة ، أخرجها من توه من فريزر الحرية الذي ورثه عن والده. (سامع واحد شيطان بيقول في سره اللي اختشوا .. ماتوا) طيب ما تموت وتريحنا يا مشاكس.

يقول أيضا هتيفة الحزن الوطني أن حسني مبارك رجل العبور ورجل الضربة الجوية ووو .. إن هذا القول في حد ذاته جريمة كبرى بحق مصرنا الغالية وبحق أمتنا العربية التي حاربت وكافحت معنا .. كون نصر أكتوبر العظيم يتم اختزاله في شخص حسني ، فتلك جريمة في حد ذاتها وكونهم ينفخون في الريس من هذه الناحية منذ أتى في 82 معتبرين أن ما قام به وهو من مهام وظيفته كقائد للطيران هو عمل بطولي وهذه جريمة أخرى حيث أنه كان من المفروض في نظرهم ألا يكون الأداء غير ذلك ولكن بطولة الرئيس حسني هي وحدها التي أدت إلى النصر ، يا رفاق أليست هذه مهم وظيفية يعاقب من يهمل فيها ويكفي أن نقول له شكراً أو لانقول إن قام بأداء ما هو مطلوب منه كمهمة وظيفية ؟ إذن الرجل لم يكن في الجنة وخرج منها لكي يهب لمصر هذا العمل ، إنه كان موظفا لدى الجيش المصري وقام بعمله وحسب ، وعموماً شكرا لقائد الطيران حسني مبارك رغم أنه لا شكر على واجب.

يقول أيضاً هتيفة الحزن الوطني أن هناك إنجازات تمت في عهده المبارك ؟! وهنا أسأل في براءة هل يمكن لأحد هؤلاء الهتيفة أن يذكر لنا إنجازاً واحداً لنرد عليه بشكل موضوعي ومنطقي ؟

سيقولون لك نهضة اقتصادية ، فهل يمكنهم أن يفهمونا ماذا يعني لهم هذا المصطلح ؟ ما معنى النهضة الاقتصادية التي يتحدثون عنها ؟ أنا على يقين من أنهم لا يعون ما يقولون ، إن كانوا يقصدون بعض النذر اليسير من الحركة الاقتصادية التي تعيشها مصر منذ سنوات فلينتبهوا جيداً إلى أن ما يتحدثون عنه هو جريمة بكل معنى الكلمة من قبح ، إنها جريمة بشعة قام خلالها السيد حسني مبارك ومستشاريه أو لنقل طبقة الأوليجيكاريين حوله قاموا ببيع ما لا يملكون .. باعوا أصول مصر وتاريخها بثمن بخس ليقبضوا في جيوبهم العمولات وينعشوا السوق إنعاشا زائفا ببعض السيولة التي نتجت عن بيع وتسييل الأصول وممتلكات الأجيال القادمة ، أليست تلك جريمة شنعاء ؟! هل تعتبرون سيادتكم تلك الجريمة إنجازاً ؟ ربما هو إنجاز من نوع آخر .. إنجاز لأن أحداً آخر غير مبارككم لم يستطع فعله سواء عبدالناصر صاحب النكبة كما تتدعون أو السادات صاحب المصائب الاقتصادية كما يروق لكم أن تقولوا عنهما . هل لنا هنا من وقفة بسيطة نسأل فيها عن الشرعية التي يستند إليها مبارككم في حكمه ؟؟؟ إن جمال عبدالناصر كان يستمد شرعيته من الثورة والشارع الذي هب يناديه بالبقاء عندما تنحى عن الحكم ، عبد الناصر الذي مات ووجدوا في خزينته 14 جنيه مصري وليس 14 أو 140 أو 1400 مليون دولار في خزائن سويسرا ولك أن تضع الأصفار التي تريد فلا أحد يعرف على وجه الدقة حجم ثروة سيادة الرئيس التي مصدرها مص دماء الشعب . وأما السادات فكانت شرعيته مستمدة من استكمال الإعدادات للحرب ثم العبور (الذي تريدون أن تنسبوه لمبارككم) ثم مشروع السلام مع إسرائيل ورحل الرجل وترك لكم الجمل بما حمل كما يقال ،

وجاء مبارككم والذي يتذكر أول أيام حكمه المبارك يعرف أنه كان رجلاً طيباً في البداية وكان ساعتها يستمد شرعيته من الظرف الآني وقتها لكي يقوم بإصلاحات دستورية ويترك المجال والساحة .. ولكنكم صنعتم منه على مر السنين ما يسمع له أصحاب موسى خوارا وعبدتموه لمصالحكم الشخصية وكونتم حوله طبقة الأوليجيكاريين (حرامية ومنتفعي البيزينس) ، فرض قانون الطواريء وعاش مبارككم في كنفه وركبتم معه فوق رقاب الشعب سنين عديدة (24 سنة كاملة) ألا يكفيكم هذا ؟ واستمرارا لمشاريعكم الخبيثة تريدون أن تجعلوا لصاحب الخوار هذا امتدادا فهمستم له بأن يأتي بخليفته جيمي مبارك بعدما راح الولد إلى لندن للعمل عند أجداده في أحد البنوك هناك (اذهبوا إلى الرابط التالي لتعلموا الاسم الحقيقي للسيد جمال مبارك وتتعرفوا على أجداده اللندنيين http://www.nizarkabbani.com/AFTP150805/150805-mubarak-ansbaa.htm أو http://www.al-araby.com/articles/972/050814-972-inv01.htm) وأما بداية ثروة ومليارات جيمي مبارك وهذا هو اسمه الحقيقي فيمكنكم تتبع بداية ثروته التي بدأت بمبلغ زهيد أعطاه إياه مبارككم الكبير لشراء حلوى فاستثمره الولد المجتهد في تأسيس شركة ميد انفست ، وأما المبلغ فقد كان 750 ألف دولار من أموال الغلابة.

أين الشرعية التي يقف عليها مبارككم ؟ هل اختاره الشعب كما تدعون ؟ ربما تحفز أحدكم للدخول في حوار سوفسطائي حول اختيار مجلس الشعب له طوال السنوات القادمة ، ومن قال لكم أن هناك مجلساً للشعب ؟ هل تصدقون تلك الخرافة التي أطلقتموها أنتم من ذواتكم ؟! لا يوجد على وجه الأرض عاقل يمكن أن يقتنع بأن هناك شرعية لحكم مبارككم غير سيف الحديد والنار وقوانين الطوارئ ، هل تعلمون لماذا يتمسك السيد الرئيس بقانون الطوارئ ؟ لأن هذا القانون وحده هو سبب وجوده وأصل شرعيته الوحيد .. إنه جاء كما أسلفت في ظروف دموية واغتيال للراحل السادات ومن هنا جاءت شرعيته وإلغاءه لقانون الطوارئ يعني إلغاء سبب بقاءه ومجيئه إلى السلطة أصلا ، هل عرفتم الآن سبب تشبث سيادته بقانون الطوارئ؟ أود الإشارة هنا إلى أن سيادة الرئيس المبارك سيقوم بإلغاء قانون الطوارئ بعد فوزه المؤكد في الانتخابات لأنه سيكون قد وجد لديه شرعية مفقودة فليستبشر الشعب المصري بقرب إلغاء قانون الطوارئ لأن الرئيس وجد له سببا آخر للبقاء ووجد شرعية لحكمه رغم تحفظنا الكبير والكبير جدا على تلك الشرعية المغلوطة والمسرحية الانتخابية التي سوف تجئ به لا محالة لفترة رئاسة سادسة والتي سوف يعمل هو وطبقة الأوليجيكاريين على أن تكون فترة انتقالية للتمهيد لحكم ابنه جيمي مبارك وهذا ما أخشاه ويجب أن تخشوه معي إن كان لا يزال في صدوركم ذرة ضمير وذرة انتماء لهذا الوطن ،

فعندها سيختلط الحابل بالنابل وتضيع مصر لأنها ستدخل في مرحلة انهيار تام وربما تقسيم على الموضة العراقية ولو أنني أنأى بمصر عن ذلك.

آه لقد تعبت .. أمازال لديكم ما تقولونه ؟

كلمة أخيرة أقولها لطبقة الأوليجيكاليين حول الرئيس المبارك القادم إلى فترة رئاسة سادسة لا محالة وقولها له شخصياً لعله يفيق وينقذ ابنه جيمي من ويلات لا قبل له بها وينقذ مصر كلها إن كان ما يزال لديه حصافة وفطنة واستقلالية في التفكير وحنكة كما يدعي وتدعون .. سيدي الرئيس أهنئك قبل الانتخابات بفترة رئاستك السادسة فهي من حقك كما ترى ويرى أعوان ولا نرى نحن ولا أي عاقل .. عموماً أهنئك على فوزك بها قبل مجيئها وأنبهك بشدة .. بشدة .. بشدة .. ألا تلقي بفلذة كبدك جيمي إلى جحيم الغضب النائم في صدور المصريين وإلى براكين الثورة النائمة .. فغضبة الشعب المصري لا ولن تتخيلها .. لقد ضقنا بك واحتملنا منك ومن زيولك وشرذمتك الكثير وعزائنا أنك شارفت على الثمانين وأنك راحل لا محالة .. فما بقيت لغيرك كي تبقى لك .. أرجوك وأتوسل إليك أن ترحم ابنك أولا وترحم أبنائنا وترحم مصر كلها وتجعل من فترتك السادسة توبة وعودة ورجوع إلى الله وتخلي سبيلنا .. أرجوك يا سيادة الرئيس افعل شيئاً واحدا فقط يذكرك به الناس بخير .. افعلها ولن تندم والله .. افعلها وشكل لجنة لتصحيح الدستور وإعادة صياغة المادة 76 وتغيير المادة 78 (لمن يريد الإطلاع على الدستور المصري كاملاً فهو على الرابط التالي http://208.21.175.109/LoadLawBook.asp?SC=021020011949414 أو http://www.amanjordan.org/c1egypt.htm ) سيدي الرئيس هل تعلم أن المادة 76 بعد التعديل أمست كرسالة من رسائل حراجي القط لزوجته ؟! هل هذه مادة في دستور يا راجل؟ من هو الفقيه الذي وضع وفصل عليك تلك الخرقة الدستورية ؟ إنه يريد أن يجعل منك ومن مصر بهلواناً أو أرجوزاً بتلك الخرقة الدستورية التي لا ينقصها إلا الطربوش أبو زر .. يا راجل والله عيب . حتى الضحك على الذقون له أصوله ولا يكون بتلك الطريقة الصبيانية .. عيب ..

حتى لا تنفجر مصر وتنفجر معها أوطان كثيرة حولها .. أرجو من كل الأخوة العرب زعماء صادقين أو غير ذلك أن ينصحوا رئيسنا العزيز بما نصحته به حفاظاً على سلامة أوطاننا وأحفادنا .. نرجوكم ...

صلاح الدخيل - مصري بالكويت [email protected]

Comments

نفحات من العهد المبارك

شبعنا حتى آخرنا من هتيفة الحزن الوطني الدوسنتاري ورئيسه المهيب ذو العهد الرهيب حسني بك المرعب ذو النيو لوك العجيب .. والله شبعنا يا ريس وما عادش كلامك له لازمه .. ولا برنامجك له لازمه .. ولا أنت أيضاً لك لازمه وفقاً للمنطق فهي قضية منطقية بسيطة لو عندك فكره عن المنطق.

الريس المهيب ذو العهد الرهيب وحزبه العجيب بقالهم ربع قرن بيتكلموا عن حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص العمل الشريف للشباب .. شريف ازاي بس هو فيروس نقص الضمير المكتسب بتاعهم (زي فيروس الإيدز) خلوا حاجه شريفه في بلدنا ؟! عموماً لو تتبعنا الأرقام التي أعلنتها حكومات العهد المبارك عن تشغيل الشباب منذ عشر سنوات فقط وليس ربع قرن سنكتشف أننا شعب لئيم وما يعجبوش العجب ولا الصيام في طوبه ورجب .. يا ناس الريس وحزنه الوطني وظفوا وفقاً لتصريحاتهم في جرايدهم ووسائل إعلامهم أكثر من ثلاثين مليون بني آدم .. لو حسبنا أعداد الوظائف التي وفرها الحزن الوطني في العشر سنين اللي فاتوا بس . يعني فخامته وحزنه الوطني وظفوا كل المصريين وجابوا عمالة من بلاد بره عشان الوظائف الشاغرة .. والدليل على كده جيش الراقصات الأجنبيات وبائعات الهوى من كل جنس ولون اللي ماليين بلدنا ، هي دي برضه مش وظائف ولا إيه ؟

هناك مثل شعبي يقول الكذاب نسَاي ، ولما كان الريس وعصابة الأوليجيكاريين اللي معاه شغالين كذب على ذقون المصريين ومؤخراً على ذقون العالم في انتخابات رئيسنا المرعب فقد فقدوا قدرتهم على تذكر أكاذيبهم من كثرتها ..

هل تتفقون معي على أنها ملاحظة جديرة بالاهتمام ، أم أنها عادية كمصائب الحزن الوطني والعهد المبارك التي اعتدنا عليها؟

صلاح الدخيل [email protected]

الموضوع لا يحتاج إلى تزوير ... ولا يحزنون ... البلد كلها عزبة لطبقة الأوليجيكاريين الحاكمة والمنتفعة من الحكم وهم يسيرونها كما يرون ..

(الأوليجيكاريين هو نظام حكم معروف في الثقافة الإغريقية التي عرفنا عنها الديموقراطية والديكتاتورية وهو مصطلح معروف علمياً ، فهو يعبر عن حكم الطبقات الانتهازية والمرتزقة من الحكم ، أقول هذا لأن أحد الإخوان ظن أنني سقت الكلمة للسخرية) تلك الطبقة الطابقة على أنفاسنا .. لن تترك الحكم بسهولة

.. الانتخابات مزورة من قبل أن تبدأ ... مزورة من عدة عقود .. مزورة تويراً مستمراً بفعل جداول الانتخابات التي تضم أموات مصر منذ عشرات السنين ... وإن سألت الأخ وزير الداخلية أو الأخ المبارك ذو العهد المبارك والغير ميمون ..

سيقول لك يا أخي وأنت مالك .. دول أجدادي .. وأنا واثق أنهم معايا وع حزبي

... يعني نسمع كلام أصحاب الخبرة والممارسة دول اللي عاصروا ثورة عرابي والحملة الفرنسية وحفر القناة والحروب الصليبية ولا نسمع كلام شوية عيال لسة مولودين من ستين سنة بس .. منطق برضه ... ثم سوف يردف الأخ المبارك قائلاً .. طيب هو الحزب الوطني ده مش بتاع مصطفى كامل ومحمد فريد ؟؟ حد في مصر يومها كان ممكن يعطي صوته لأي حد تاني لو كانوا عملوا انتخابات أيامها .. يا إبني إنته لسه ما تعرفش سياسة .. إنته يا دوب عمرك ستين سنه .. إحنا بنعتمد في الانتخابات على أصوات الناس دول أصحاب الأمجاد والبطولات ... حد عند أهله أي اعتراض لا مؤاخذه ... تصبحوا على خير ...

صلاح الدخيل ...

[email protected]

إن الحزن الوطني الحاكم بسطوته وجبروته . . استطاع بمهارة أن يصيب بقية الأحزاب القديمة كالعمل والوفد والتجمع على سبيل المثال بهشاشة العظام ومن ثم تكسير سيقانها فباتت عرجاء تحبو في الشارع السياسي .. ليسخر منها القاصي والداني .. باتت تصعب على الكافر يا ولداه ... ولم يبقى لها إلا أن تتسول من أمام بوابة الحزن الوطني الملاصقة لمقام السيدة زينب شوية نواب تتمنظر بيهم وخلاص ..

وحصافة كبير كوبنية الحزن الوطني وخبثه جعله يتكرم على هذه الأحزاب ويمنحها شوية نواب زي ما واحد كبير أوي في الحزب (يقال جمال مبارك أو الشازلي) قال وإيه يعني ما تسيبوللكل حزب عشره هيعملوا إيه يعني .؟ طبعاً بيوزع من تركة السيد الوالد .. أهو نايم (عفواً نائب) أبيض ينفع في اليوم الاسود (طبعاً أنتم عارفين وفاهمين ينفع ازاي) ... وتمكن جهابزة الحزن الوطني من وقف نمو الأحزاب الوليدة بمنع جميع منتجات الألبان والمغذيات عنها .. لا من الداخل أو الخارج تماشياً مع الموضة العالمية .. تجفيف منابع الإرهاب .. قال يعني حمدين صباحي إرهابي .. ؟؟ والنبي دي مش حاجه تكسف .. ؟؟ كما عمل جهابزة الحزن الوطني على مر العقود الماضية بزعامة الزعيم طويل العمر (الله يطول عمره و.. و.. على رأي فؤاد المهدس ، بس مش فاكر الباقي) أن يمنعوا ولادة أي حزب جديد .. تماشياً برضه مع سياسة الدولة في تحديد النسل ، وهي السياسة التي فهمها دراويش ومحاسيب الحزن الوطني غلط فمنعوا أي نسل من أي نوع وفي أي مجال .. لدرجة أنك تدخل أي مكان وزارة إن كان أو بركان .. تجده يعج برائحة نتنة بسبب الركود والجمود الذي أصابه على مر السنين .. فلا تغيير .. وكل واحد ملطوع على الكرسي بتاعه لغاية ما يموت .. وأما الشباب فدول عيال ما يفهموش .. طيب لما الشباب كبروا يا ريس وبقى عند الواحد منهم ستين سنة ؟؟؟ حيقولك الريس ياه إنته نسيت .. دول مش كانوا عيال ؟؟ يعني مش هتاخد معاه حق ولا باطل ... المهم تلك الحالة المزرية التي أوصل إليها الحزن الوطني مصرنا الغالية .. أصابت مصر بالجمود .. والتحجر .. والتنتن .. والتعفن .. والتقوقع .. في كل مناحي الحياة .. ليس السياسية فقط .. صدقوني في كل شئ .. يا راجل حد يقعد 30 سنة رئيس تحرير ؟؟ يا دوب الباشا افتكر من شهرين وغير رؤساء تحرير الصحف .. لأ قلبك أبيض يا باشا ... طبعاً لا أحزاب ولا دياولو .. في ظل هذا الموت السياسي .. موت سياسي كامل .. وما نشاهده من مسرحيات يسمونها ديموقراطية وانتخابات .. أو انتحابات إن شئنا الدقة (نحيب المغلوبين على أمرهم وميتين صبابه في حبك يا مصر ..) .. هي مجرد حلاوة روح زي ما بيقولوا .. يعني النزع الأخير .. طيب وبعدين .. ؟؟؟ بعدين دي نسأل عنها ريسنا الهمام ... يا ريته يعمل حاجه قبل ما يلاقي رب كريم (صوته أمس وهو يدعو الناس للانتخاب كان مشروخ ومضعضع خالص .. صوت راجل بلغ من العمر أرزله .. يعني ما عادتش تنفع معاه البلابيع ولا الحقن ولا صبغات الشعر ولا النيو لوك .. هو مفرق الجماعات هيسيبك لو كنت لابس مشجر ..؟؟) يا ريت يا ريس تعملها انته .. بنفسك .. عشان الناس تفتكرك وتدعيلك وأنت بين يدي الديان ... مش بتقول بطل أكتوبر والعبور .. طيب يا أخي أهو قدامك عبور سهل أوي .. اعبر بمصر إلى بر الأمان قبل ما تغرق .. ولا الصحة مش مساعداك ...؟؟؟ عموماً ربنا يديك الصحة ... ويجعله عامر ..

صلاح الدخيل ...

[email protected]

لا غرابة ولا عجب .. عادي برضه ...

يا إخوان يا مسلمين .. لماذا أنتم غير راضين عن نتيجة الدقي ؟ سقط حازم صلاح أبو اسماعيل ؟ طيب وإيه يعني .. عادي .. هل هذا جديد عليكم .. أو على الإخوان من أيام الشهيد حسن البنا إلى يومنا هذا ؟؟ عادي .. جبابرة الحزن الوطني في دورة برلمانية سابقة وكان للإخوان مرشحاً أمام هذه السيدة المحترمة آمال عثمان ذاتها ,, هذا ما رأيته بأم عيني في اللجان .. بلطجية من البوليس .. أيامها كان البوليس لا يترفع عن البلطجة برجالته عيني عينك من غير تنكر ..

يعني لابس ميري وملكي ونازل ضرب وإرهاب في الناخبين الإسلاميين .. ومنعوهم من دخول اللجان للتصويت من أساسه .. طيب والله كويس المره دي سابوهم يصوتوا ..

بس إحنا شعب طماع .. يعني دوره مثلاً يسيبوك تصوت براحتك .. تقوم تطالب بالنجاح كمان .. ياه على طمعكم يا مصريين ..؟؟؟ يا راجل ما تحمدوا ربنا على التصويت من غير ضرب ومنع .. وفي الدورات اللي جايه .. نبقى نفكر نديكم فرصه ... والدورة اللي بعدها .. هو لسه فيه دورة هتيجي في ظل حكم الحزن الوطني ..

أشك في هذا .. وأدعوهم إلى إنقاذ مصر .. أدعو العقلاء والحكماء .. لإنقاذ مصر من ويلات الانفجار .. يا جماعة الدنيا تغيرت والاحتقان يملأ الصدور ويكاد يفور حارقاً أمامه كل أخضر ويابس .. يا جماعه عيب ... اختشوا .. وكفايه لغاية هنا ... يعني أنا مش عارف بصراحة الحزن الوطني ده مين بينتخبه ؟؟؟ أكيد هم عاملين اتفاقية مع قرناء الشعب المصري من العالم السفلي هم من يصوتون لهذا الحزب .. طبعا .. وليه لأ .. أليس الشيطان حليفهم ...؟ وأرجو من العربية نشر التعليق .. فلا أدري لماذا تتجاهل كل تعليقاتي السابقة في هذا الموضوع في غيره .. حتى العربية تتحالف علينا .. أهو تعليق زي الفل أهو .. ولا فيه أي تجريح ولا سب .. كتعليقاتي السابقة كلها .. فلم أتعود على السب .. رغم أنه أصبح فرض عين في مثل هذه الظروف لكني لا أؤديه كبعض الفرائض الأخرى التي أقصر فيها وربنا يسامحنا أجمعين .. كل ما هنالك أنني أذكر ما لدي من حقائق ...

صلاح الدخيل ....

[email protected]

والنبي الكلام ده في الصميم ويا ريت نقرا ونفهم ويا بلد شدي حيلك .. أو شدي حيلك يا بلد ...