You are here

ادارة سجن طرة تحقيق تمنع المحامين من زيارة الشرقاوي رغم تصريح النيابة بالزيارة

Primary tabs

هل تحاول ادارة السجن اخفاء جريمة؟

التعدي على كريم الشاعر بمطواة هل كان بتحريض من ظباط المباحث

تصريح من مكتب النائب العام "قرار الافراج عن الشرقاوي و الشاعر اليوم"

بالأمس (الأثنين 17) منعت ادارة السجن المحامي جمال عبد العزيز عيد من زيارة محمد الشرقاوي رغم حصوله على تصريح زيارة من نيابة أمن الدولة و سمح له بعد عناء بزيارة كريم الشاعر فقط.

وفقا لجمال عيد فكريم مصاب في ذراعه الأيمن بجرح غائر نتيجة تعدي أحد المساجين الجنائيين عليه بمطواة، و يشك كريم في أن ظباط المباحث قاموا بتحريض المسجون الجنائي، يذكر أن كريم محتجز في زنزانة 12أ و هي زنزانة سيئة السمعة و عانى فيها الزملاء الذين احتجزوا بها في الأسابيع الأولي و كان قرار الاضراب عن الطعام أساسا محاولة لنقل الزملاء من تلك الزنزانة.

و اليوم منعت ادارة السجن المحامية راجية عمران من الزيارة تماما رغم حصولها على تصريح من النيابة، و توجهت المحامية الي نيابة المعادي لتقديم بلاغ متهمة فيه ظابط المباحث أيمن رأفت و مأمور السجن بتعطيل قرار صادر عن جهة قضائية و بحرمان كريم و محمد من حقوقهم الدستورية كمحتجزين تحت التحقيق.

و هكذا منعت الادارة و ظباط المباحث زيارة الشرقاوي يومين على التوالي مما يدعوا للقلق، خصوصا أن هذه الاجرائات التعسفية تأتي بعد تعرض الشرقاوي لأكثر من تهديد بالقتل. هل تجاول ادارة السجن اخفاء جريمة ما في حق الشرقاوي؟ أم أنها مجرد اجرائات تعسفية الغرض منها تكدير الشرقاوي و الشاعر و تدمير حالتهم المعنوية المرتفعة رغم كل محاولات مباحث أمن الدولة لكسرهم؟

كما توجه اليوم وفد من أساتذة الجامعة و المحامين و الصحفيين و النشطاء الي مكتب النائب العام لتقديم بيان يطالبون النائب العام فيه بالافراج عن الشرقاوي و الشاعر و ليستفسروا عن دور النيابة في التستر على جرائم الشرطة و مباحث أمن الدولة، و تسلم المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام البيان الموقع عليه من مئات المصريين المتضامنين مع شرقاوي و الشاعر. و بعد مقابلة الوفد صرح المستشار عادل السعيد بأنه سيصدر قرار بالافراج عن الشرقاوي و الشاعر اليوم.

نذكركم أن اجرائات الافراج كانت أصعب ما مر به من أفرج عنه من زملاء كريم و محمد، نأمل أن يتمسك النائب العام بوعده و أن يتم الافراج عنهم بسرعة و سلاسة.

Comments

يا صحابى يا أهلى يا جرانى الشرقاوى طلع هوة و كريم حيث تم الافراج عنهما بعد تقديم طلب الافراج عنهما إلى النائب العام المساعد مهمورة بتوقيع كل الأصدقاء و الموءيدون للحرية في مصرو هذا الكلام على مسؤليتى يا بشر

ya gama3a sharkawy 7'arag men lazo3'ly wala lesa?

شرقاوي و كريم خرجوا فعلا و كلمت شرقاوي بنفسي .. روحه المعنويه فوق الممتازه .. زي مامنال قالتلي هما قاعدين حاليا على قهوه في وسط البلد