You are here

المجد للمقاومة - مظاهرة في ميدان التحرير يوم الأربعاء 26 يوليو

Primary tabs

ميدان التحرير - القاهرة

تجمع القوى الوطنية من أجل فلسطين ولبنان

المجد للمقاومة

الشعب المصري يرفع صوته

المجد للمقاومة

لنحتشد في ميدان التحرير

الأربعاء 26 يوليو - السادسة مساء

تضامنا مع فلسطين ولبنان وضد الصهاينة والأستعمار والعملاء العرب

لا عذر لنا لو لم نذهب ولا خير فينا لو لم نحتشد

بعد 50 عاما من تأميم قناة السويس مازلنا نقف في وجه الاستعمار والصهيونية

المجد للمقاومة

تجمع القوى الوطنية من أجل فلسطين ولبنان

علينا جميعا حشد من نستطيع من الزملاء والأصدقاء

يرجى إحضار أعلام لفلسطين ولبنان كذلك اللافتات السياسية والصور برجاء الحضور في السادسة تماما

Comments

المرة دى جد و لا زى السفارة فى العمارة ؟؟

ثم و النبى بلاش كلمة حشد دى علشان عقدتنى فى عيشتى


صباحك زى وشك يا مصر

تخــا تخـــا تخـــاريفى

http://t5at5a.blogspot.com

انا خايف اسافر من اسكندريةة للقاهرة وبعدين ما يحصلش حاجة وطلع الموضوع فشنك

مظاهرة الأزهر يوم الجمعة كانت ناجحة و مظاهرة دار الحكمة برضه

kolna 7angey

أوعدك أنه حايكون فيه مظاهرة وأوعدك تكون كبيرة وحانكون كلنا موجودين القاك هناك

وائل خليل

المظاهرة ستتم ولو على رقابنا...

لم أكن مشاركا في مظاهرة السفارة ولا في التحضير... ولكن الدعوة أكثر من مجرد ايميل وخلاص... دي اجتماعات وتربيط واستطلاع نيات ونقاشات ... ودعني أقول لكم ان الحماس في هذه المظاهرة حقيقي... وكل حد كلمته متحمس وجاي... والعديد من القوى تبنت الدعوة وحاتحضر... الدور علينا جميعا في جعل ميدان التحرير كما لم يكن من قبل

ونحن لها

وائل خليل

يارب ننجح بقى ونطلع من حالة الفشل اللي ركبتنا الكام شهر اللي فاتوا

المظاهرات ضد العدوان في إسرائيل أكبر من مظاهراتنا! ـ

بيروت ماعادش الا الموت

البيانات الذليله والحكومات العميله والمعارضه كل ليله منقشه وبعدين سكوت بيروت ماعادش الا الموت

كلنا رضينا المهانه واكتفينا بالادانه كلهم حكام خيانه دايره بتجهز تابوت بيروت ماعادش الا الموت

الدما انهار تسيل انما المشوار طويل واللى حاضنين اسرائيل هما دول الاخطبوط بيروت ماعادش الا الموت

احنا اصحاب القضيه و الشعوب هى اللى جايه و المقاومه لسه حيه تحت انقاض البيوت بيروت انتى الحياه و الموت انتى الحياه و الموت


القصيدة للشاعر محمود الطويل من ديوان عيونك سكة الفقرا

نعترف أمام الله العادل

أنّا كنا منكِ نغار وكان جمالكِ يؤذينا

بأنّا لم ننصفك ولم نرحمك

بأنّا لم نفهمكِ ولم نعذركِ

وأهديناكِ مكان الوردة سكينا

وأنّا جرّحناكِ وأتعبناكِ

وأنّا أحرقناكِ وأبكيناكِ

وحملناكِ أيا بيروت معاصينا

يا بيروت يا ست الدنيا يا بيروت

إنّ الدنيا بعدكِ ليست تكفينا

الآن عرفنا أن جذوركِ ضاربة فينا

الآن عرفنا ماذا اقترفت أيدينا

قومي من تحت الردم كزهرة لوز في نيسان

قومي من حزنكِ إن الثورة تولد من رحم الأحزان

قومي إكراما للغابات وللأطفال وللوديان وللإنسان

من قصيدة لنزار قباني عن بيروت

رءوف مسعد

حلو البانر ده، خلا كلمة المجد للمقاومة تبقى عن المقاومة في مصر مش بس في لبنان و فلسطين

أنا في الأول استخدمت الصورة دي على أساس إنها من مظاهرة سابقة في التحرير

بس بعد كدة لقيت إن الصورة فيها إحساس عالي بفكرة المقاومة بكل معانيها

وخصوصاً الطفل المسكين اللي متصدر الصورة

Dear all:

First of all apoligies for writing in English, but my Arabic is quite poor. I would like to attend the ralley this Wednesday and I think it is encouraging to see people and meet people like all of you in Egypt.

If I may I would also like to recommend a banner with the slogan فكوا عنا

As you probably can tell these are the words of Mr. Nasr Allah which he uttered in this description of what he wants from the so-called leaders of the arab world. I think these words are short, sweet and to the point. No matter what you think of Mr. Nasr Allah, his words really hammers the nail on its head.

InshaAllah will see you this Wednesday.

هو سؤال لحد دلؤتي معرفتهوش هو مين اللي داعي ليوم الاربعاء؟ في حد فعلا داعي لها بصفه مؤسسيه ولا حنشيلها احنا ؟ طيب حنتصرف على اننا اللي حنشيل محتاجين التالي شعارات تتكتب على لوحات (اعتقد ان قصائد زي متى يعلنون وفاة العرب وياقاتلتي لمظفر النواب ولا تصالح دنقل اجزاء منها كثيره تصلح لتكون شعارات) بفضل جزء مظفر

فما أشرفكم أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة أولاد الفعلة لست خجولاً حين أصارحكم بحقيقتكم ان حظيرة خنزير أطهر من أطهركم تتحرك دكة غسل الموتى اما انتم لا تهتز لكم قصبة الآن أعريكم في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي في كل زقاق أجد الأزلام امامي أصبحت أحاذر حتى الهاتف.. حتى الحيطان.. وحتى الأطفال أقيء لهذا الأسلوب الفج وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين تعالوا نتحاكم أمام الصحراء العربية كي تحكم فينا أعترف الآن أمام الصحراء بأني مبتذل وبذيء كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين ويا حكاماً مهزومين ويا جمهوراً مهزوماً ما أوسخنا.. ما أوسخنا.. ما أوسخنا.. ونكابر ما أوسخنا لا أستثني أحداً

اعلام حزب الله نعرف نتصرف في طباعتها ؟ اعلام حماس فيها شبه من علم السعوديه والراجل اللي ماشي في الشارع مش حيكون عارف ولا فاهم الفرق بين الاتنين في حل نعمله عشان نوضح للناس ان دا لحماس مش سعودية ؟ (اسد جامد البانر) http://MaLek-x.net

اللي أنا فاهمه من وائل أن دي حاجة متنظمة مظبوط و متبنيها حركات و هيصة

اللي وصلني من شوية ان كفاية حتشارك في التنظيم والدعوه اشتغلت خلاص كان في اجتماع في صاعد من شويه اللي اعرفه ان الكرامه والعمل ولجنة دعم الانتفاضه والثوريين والمصريين وكفاية في الموضوع معرفش في حد تاني ولا لا

http://MaLek-x.net

الدعوة من تجمع القوى من أجل فلسطين

ودي مبادرة جديدة بتجمع حتى الآن كفاية والاشتراكيين -ثوريين ومصريين- والعمل والعدالة والكرامة والإخوان وآخرين...

طبعا لسه مش متأكد الإخوان حايحشدوا أم لا بس إحنا قدها...

أنا رأيي أنك لو عاوز مظاهرة تنجح تعتبرها بتاعتك وتتصرف على الأساس ده

موعدنا الأربعاء 26 يوليو 2006

حسب طبيعة العلم اللي هتعملوه يا مالك

عادة بيكون الشهادتين وتحتيها كلمة حماس

ويا ريت تشوفوا حد من الإخوان يظبطنا بالنسبة لأعلام حماس , أعتقد عندهم كميات جاهزة فعلا

asad

أعلام البلدين هتكون أحسن بما أن في ناس مع البلدين لكن ليهم مواقف متباينة من القيادة الحالية للمقاومة، نحاول نجمع دائما مش نفرق.

انا هشارك ان شاء الله بس ياريت ماتكنش زى مظاهرة يوم الجمعة أمام سفارة اسرائيل ولا زى يوم الجمعة الماضى اللى كانت المفروض امام نقابة الصحفيين ده كان مكتوب على موقع كفاية لغاية يوم الأربعاء روحت وقفت لوحدى على السلم وقابلت ثلاث بنات جاءوا ايضا على أنها فى النقابة ولم نجد شيئا ان شاء الله جاى وربنا يحررنا من هذه الأنظمة وكمان عاوز رأيكم فى المصطلح الجديد اكوندليزا رايس فى هذه الأيام يتشكل الشرق الأوسط الجديد وذلك بعد الفوضى الخلاقة ومصطلحات الإدارة الأمريكية الجديدة والهدامة المغموسة بدماء وجثث العرب ايه رايكم فى هذا المصطلح وماذا تعنى به

أتمنى أن تكون المظاهرة حاشدة وتقوم بفضح عملاء أمريكا واسرائيل وخاصة ما يسمونهم الزعماء العرب المتخاذلين وحسبى الله ونعم الوكيل

تلك المرأة سيئة السمعة جدا جدا

تلك المقترفة كل ذنوب الأرض ذنباً ذنبا

تلك المنزلقة الى الدرك الأسفل شبرا شبرا

تلك الكاشفة العورات جميعا عضوا عضوا

وبرغم ذلك تدعى انها تملك عقلا

الكل دونك اقل ذكاءبل اصحاب غباء

الكل مغامرون هذا دائهم و بلا دواء

ابقى فى تعقلك سيدة انت فى هذا بلا اسثناء

يا كارهة رجولتنا

يا مبغضة كرامتنا

يا هاجرة ديانتنا

اعلم انك تقلقك بشدة تلك الأشياء

يا حبيبة الكل إلا نحن

ياراقصة على أى لحن

حمراء لياليك يشهدها عدانا حبا للفن

وبرغم الُفجرالفج اشهد لك بالتقوى

لم اجد من يتقى حتى بطش الأقزام مثلك ابدا

حتى بعر الأغنام يخيفك

حتى صوت المردة من الغلمان يخيفك

حتى همسات الأطفال من اهل الدار تخيفك

لكن شتان

فالأغراب خوفك منهم يجعلك سيدة بارسية

اجمل اشهى احلى راضية مٌرضية

اما الأخرى فنار ودمار ولحوم مشوية

سئلنى احمق القوم

ما اسم سيدة القصر

عاهرة العصر

نظر الية الكل وصاحوا

يا احمق لا زلت تفكر!!!!

وبغير توقعٍ منى اجاب الكل

هى بعض الأنظمة العصرية

هى يا اغابنا انظمة عربية

من

منتدى الحل من جوه

http://alhal.blogspot.com/

شوفو من 50 سنه كنا أزاي كان الشعب يشعر بالكرامه فقد اممنا القناه وراء الزعيم جمال عبد الناصر ( أي نعم هو بعد كده اندار على كل الشعب المصري و سجنه و اعتقل كل التيارات في سجن واحد ) بس كان راجل و كان عامل لنا كلمه اما وكستنا السوده البقرة الضاحكه اللي كبس على نفسنا منذ مايزيد عن ربع قرن هو قلد عبد الناصر بس في حكاية المعتقلات بس طبعا التلميذ تفوق على استاذه بس ياعيني خلى رقبتنا قد السمسمه بمواقفه الجبانه المتراجعة هو الراجل ده هايفضل مفنس لأمريكا و اسرائيل لحد امتى وفعلا المثل القائل (( أسد عليا و في الحروب نعامة))

احسنت

من موقع في البلد

http://news.filbalad.com//News.asp?NewsID=14437

دعما للمقاومة : مدونون مصريون يحتجبون عن "التدوين" وينظمون وقفة احتجاجية الأحد، 23 يوليو 2006 - 21:17 بقلم: أحمد زين

تظاهر عشرات الألاف في الجامع الأزهر دعما للمقاومة اللبنانية والفلسطينية

دعا عدد من كتاب المدونات المصريون لوقفة احتجاجية بميدان التحرير والاحتجاب عن التدوين يوم الأربعاء القادم دعما للمقاومة في لبنان وفلسطين والتتنديد بالعداون الإسرائيلي.

وتبني صاحب مدونة "علاء ومنال" الدعوة للوقفة الاحتجاجية المقرر لها في السادسة مساء الأربعاء القادم ، والتي ينظمها ما يسمى "تجمع القوى الوطنية من أجل فلسطين ولبنان".

بينما تبني صاحب مدونة "شاب مصري" الدعوة للاحتجاب عن التدوين في اليوم نفسه وللهدف ذاته ، حيث يقول : "احتجبت صحف معارضة ومستقلة عن الصدور اعتراضا على قانون منع الحبس في قضايا النشر .. فلفتوا الانظار إليهم".

ويضيف "لماذا لا نحجب نحن ايضا عن التدوين ليوم واحد دعما ووقوفا بجانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية.. نحن نحتجب لنعلن بكل قوة وقوفنا مع المقاومة .. ولنعلن في الوقت نفسه وقوفنا ضد الحكام العرب".

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني أسقط نحو 400 شهيد جميعهم من المدنيين ، إضافة لتدمير المرافق والمنشأت والبنى التحتية اللبنانية.

وشنت إسرائيل هجومها على لبنان بعد أسر "حزب الله" لاثنين من جنودها وقتل 8 جنود آخرين.

asad

أمبارح وانا بقلب في كشكول الست أم عبير لاقيت والله هتاف ينفع للمناسبة الميمونة ديه, فقلت أبعته تحية للناس اللي هتشارك تقول أم عبير :

"" أسمك صابر يا عرباوي.., والصهيوني علي ذلك ناوي.., أول يوم ضربك في الغارة.., وتاني يوم ذلك بسفارة.., وتالت يوم بفلوس أمريكا.., ورابع يوم سينما وبلوتيكا..,

وأول مطلب للجماهير قفل سغارة وطرد سفير ""

صدقت أم عبير

ونبي يا أسد يا خويا

عايز اعرف عنوان الشاب اللي دعا لأحتجاب المدونات ده مش هأذيه والله..بس عايز اعرفه غلطه

أنا كنت هديلك اللينك وأوصيك على الراجل باعتباره تبعي ( إسلامي يعني ) بس إنت وصلت فعلاً وقلت له اللي فيه النصيب

نخدمك المرة الجاية يا زعيم

asad

المجد للمقاومة

دخل حمارمزرعة رجل

وبدأ يأكل من زرعه الذي تعب في حرثه وبذره وسقيه

كيف يخرج الحمار؟؟

سؤال محير ؟؟؟

أسرع الرجل إلى البيت

جاء بعدَّةِ الشغل

القضية لا تحتمل التأخير

أحضر عصا طويلة ومطرقة ومسامير وقطعة كبيرة من الكرتون المقوى

كتب على الكرتون

(يا حمار أخرج من مزرعتي)

ثبت الكرتون بالعصا الطويلة

بالمطرقة والمسمار

ذهب إلى حيث الحمار يرعى في المزرعة

رفع اللوحة عالياً

وقف رافعًا اللوحة منذ الصباح الباكر حتى غروب الشمس

ولكن الحمار لم يخرج

حار الرجل

"ربما لم يفهم الحمار ما كتبتُ على اللوحة"

رجع إلى البيت ونام

في الصباح التالي

صنع عددًا كبيرًا من اللوحات

ونادى أولاده وجيرانه

واستنفر أهل القرية

"يعنى عمل مؤتمر قمة"

صف الناس في طوابير

يحملون لوحات كثيرة

(أخرج يا حمار من المزرعة)

(الموت للحمير)

(يا ويلك يا حمار من راعي الدار)

وتحلقوا حول الحقل الذي فيه الحمار

وبدئوا يهتفون

أخرج يا حمار. أخرج أحسن لك

والحمار حمار

يأكل ولا يهتم بما يحدث حوله

غربت شمس اليوم الثاني

وقد تعب الناس من الصراخ والهتاف وبحت أصواتهم

فلما رأوا الحمار غير مبالي بهم رجعوا إلى بيوتهم

يفكرون في طريقة أخرى

في صباح اليوم الثالث

جلس الرجل في بيته يصنع شيئاً آخر

خطة جديدة لإخراج الحمار

فالزرع أوشك على النهاية

خرج الرجل باختراعه الجديد

نموذج مجسم لحمار

يشبه إلى حد بعيد الحمار الأصلي

ولما جاء إلى حيث الحمار يأكل في المزرعة

وأمام نظر الحمار

وحشود القرية المنادية بخروج الحمار

سكب البنزين على النموذج

وأحرقه فكبر الحشد

نظر الحمار إلى حيث النار

ثم رجع يأكل في المزرعة بلا مبالاة

يا له من حمار عنيد

لا يفهم

أرسلوا وفدًا ليتفاوض مع الحمار

قالوا له: صاحب المزرعة يريدك أن تخرج

وهو صاحب الحق

وعليك أن تخرج

الحمار ينظر إليهم

ثم يعود للأكل

لا يكترث بهم

بعد عدة محاولات

أرسل الرجل وسيط آخر

قال للحمار

صاحب المزرعة مستعد للتنازل لك عن بعض من مساحته

الحمار يأكل ولا يرد

ثلثه الحمار لا يرد

نصفه

الحمار لا يرد

طيب

حدد المساحة التي تريدها ولكن لا تتجاوزه

رفع الحمار رأسه

وقد شبع من الأكل

ومشى قليلاً إلى طرف الحقل

وهو ينظر إلى الجمع ويفكر

(لم أرَ في حياتي أطيب من أهل هذه القرية يدعوني آكل من مزارعهم ولا يطردوني ولا يضربوني كما يفعل الناس في القرى الأخرى)

فرح الناس

لقد وافق الحمار أخيرًا

أحضر صاحب المزرعة الأخشاب

وسيَّج المزرعة وقسمها نصفين

وترك للحمار النصف الذي هو واقف فيه

في صباح اليوم التالي

كانت المفاجأة لصاحب المزرعة

لقد ترك الحمار نصيبه ودخل في نصيب صاحب المزرعة

وأخذ يأكل

رجع أخونا مرة أخرى إلى اللوحات

والمظاهرات

يبدوا أن لا فائدة

هذا الحمار لا يفهم

إنه ليس من حمير المنطقة

لقد جاء من قرية أخرى

بدأ الرجل يفكر في ترك المزرعة بكاملها للحمار

والذهاب إلى قرية أخرى لتأسيس مزرعة أخرى

وأمام دهشة جميع الحاضرين وفي مشهد من الحشد العظيم

حيث لم يبقَ أحد من القرية إلا وقد حضر ليشارك في المحاولات اليائسة لإخراج الحمار المحتل العنيد المتكبر المتسلط المؤذي

جاء طفل صغير

خرج من بين الصفوف

دخل إلى الحقل

تقدم إلى الحمار

وضرب الحمار بعصا صغيرة على قفاه

فإذا به يركض خارج الحقل

هلا اخي الكريم لا فوظ فوك

كلام جميل ومعبر وفقك الله الى ما يحب ويرضى

الى هنا .. كفانا صمت .. كفانا صمت و حكامنا يتحدثون باسمائنا .. كفانا صمت و صمم و تخاذل

كفانا صمت و الاطفال يحترقون و الابرياء يقتلون يوميا على مرأى و مسمع من الجميع .. و لا نفعل شىء الا الدعاء و التباكى

سنتظاهر لدعم المقاومة .. لدعم لبنان و شعبه .. للضغط على النظام لاتخاذ مواقف اكثر رجولة و صرامه ، و لاعلان رفض تصريحات مبارك التى لا تعبر الا عن رأيه هو لا رأينا نحن

شعب مصر مع المقاومة .. مع لبنان .. كفاية بأه مشى جنب الحيط .. و كفاية خنوع و تطرف فى مواجهة المقاومة الشريفة التى تتصدى ببساله للصهاينة على الحدود و اذاقته طعم الخوف و الالم فى عقر داره

يا جماعه المرة دى الناس العادية فعلا هى اللى عاوزه تروح .. بدون لا اخوان و كفاية و لا غيرهم .. لان الناس مخنوقه من اللى بيحصل فى لبنان و من مواقف الرئيس مبارك اللى مفهاش اى احترام لارادة الشعب و كرامته ، ده غير رد فعله بعد العساكر بتوعنا اللى انقتلوا على الحدود و بعديها قابل الملعون اولمرت و هاتك يا احضان و بوس و لا كأن حاجة حصلت

نلتقى فى ميدان التحرير .. و ليكن ما يكن

why no have wepones and rocket for use destroye important area in egypt until this government to up and move

لو سمحت من الناس كلها بلاش أى حاجة تعطيهم الفرصة للقول بأنا همجيين بلاش طوب او اى حاجة تخريبية نحن دعاة حرية وسلام ليس تخريب ودمار

أحبتي مشكورين على التضامن مع الشعب اللبناني اللي انا واحد منه بس مساكين الشعب المصري الطيب يحتاج من يتضامن معه أيضا ليخلص الله مصر ام الدنيا من الظالم الديكتاتور مبارك اللعين اللهم ارح نصر منه ومن أمثاله