You are here

Egypt on the brink of class war?

Primary tabs

After Sarando Al Sadr and this time the farmers revolted and killed the landowner!!

Al-Araby Reports

من سراندو فى البحيرة إلى أبوشليب فى بسيون وصرد فى مركز قطور مازالت المواجهات مستمرة بين الفلاحين والجماعات الجديدة التى تحتمى بالسلطة وتحاول السطو على أراضى الفلاحين. الأسبوع الماضى كان الموعد لمواجهة جديدة سقط خلالها 6 قتلى و 4 مصابين على أرض قرية صرد مركز قطور
محافظة الغربية. الأحداث التى جرت فجر الأربعاء الماضى تكشف إلى أى حد نفد رصيد الصبر من النفوس المشحونة، واستعداد الفلاحين للمواجهة دفاعا عن البقاء فى مواجهة هجمة شرسة برعاية الحكومة لتجريدهم من مصادر الرزق والحياة.
لواء شرطة سابق ولا ندرى ما هى حكاية لواءات الشرطة السابقين وولعهم بالتنكيل بالفلاحين ويعمل حاليا مستشارا لدى السفارة الأمريكية بالقاهرة أغرته ظواهر القوة الوهمية فجمع عشرات البلطجية والمطاريد من صعيد مصر ليشكل منهم مليشيا خاصة به لغزو القرية وتطهير الأرض من الفلاحين، وما إن بدأ الهجوم بقتل إحدى الفلاحات حاولت منعهم من اقتلاع زراعتها حتى كانت دماء لواء الشرطة تروى الأرض حيث سقط قتيلا ومعه 4 من البلطجية المأجورين. ويمكننا القول إن إرادة الفلاحين انتصرت فى هذه الموقعة التى جرت أحداثها على أرض قرية صرد فأعطت درسا جديدا للجميع فى كيفية الدفاع عن الأرض والكرامة.

still wondering why freedom is a must if we're to improve our lives?