You are here

بيان من المعتقلين بسجن طرة

Primary tabs

نحن المعتقلون في طرة بتهم سب الرئيس وتعطيل المرور، نعلن ادانتنا للبلطجة الأمنية وخطف وتعذيب الزميلين محمد الشرقاوي وكريم الشاعر، وتواطؤ نيابة أمن النظام.. الدولة سابقا.

لقد أصبح للنظام جهازات للتعذيب هما مباحث ونيابة أمن الدولة.. التي هي أداة النظام في قمع المعارضين وتعذيبهم.. والتي حفظت من قبل كل قضايا التعذيب.. والتي عطلت عرض محمد الشرقاوي على الطب الشرعي حتى تزول آثار التعذيب.

ان لجوء النظام لأساليب العصابات لهو دليل على ضعفه واقتراب خلاصنا وتحرير مصر منه.. واستمرار حبسنا هو دليل على مدى رعب وخوف النظام من المعارضة الشعبية لفساده واستبداده وتخريبه المنظم لمصر.

ونعلن اضرابا تصاعديا مفتوحا عن الطعام حتى تتحقق مطالبنا:

  • عرض زملاؤنا المصابين على الطب الشرعي
  • التحقيق في وقائع الاختطاف والتعذيب ومحاكمة المتورطين من نيابة أمن الدولة.. وكشف تواطؤ النيابة وجريمتها في حفظ جرائم التعذيب وعدم توقيع الكشف الطبي على المصابين
  • الافراج عن كل المعتقلين في حركة التضامن مع القضاة

معا حتى نحاكم الجلادين ومجرمي التعذيب

قائمة المضربين لليوم الأول:

  1. كمال خليل
  2. ساهر جاد
  3. أحمد عبد الجواد
  4. كريم محمد رضا
  5. ايهاب محمد ادريس
  6. سامح

Comments

ربنا معاكو يا رجاله و يفك أسركم والله طعم الحرية ألذ بكتير من أي أكل أو شرب النهاية قربت و الشمس هاتطلع بإذن الله و اصبروا ان الله مع الصابرين

I just discovered this blog via yahoo news.

It is a travesty that the government of the US, where I used to live supports the dictator that jails Alaa with my tax dollars(I still pay them).

I intent to make it known that this is not acceptable.

You have my support and the support of many other Americans who are tired of hypocritical foreign policy that conveniently ignores human rights.

Shmuel Protter Jerusalem, Israel

thank you brother

تحيّة من تونس الى علاء ومحمّد الشرقاوي وشيماء وندى القصاص..وكلّ المناضلين والمناضلات الأبطال في مصر العزيزة

نحن هنا أيضًا نعاني..ومع ذلك لم تمنعنا عذاباتنا من متابعة أخباركم أوّلاً بأوّل..قلوبنا معكم..فكّ الله أسركم وأسرنا واسر وطننا العربيّ المُكبّل

غسّان

كل مصر معى شباب مصر انا فخورة بيكم يارجالة قوى ياعتاولة حقيقى مصر دى ام الدنيا انا على فكرة باكتب مقالات ساعات لنفسى لكن احب تقروها معايا ويارب تعجبكم

واوا هيفا ....واوا المصريين

الست هيفاء وهبى التى دخلت بحمد الله موسوعة أكثر النساء إثارة فى العالم لها أن تفخر بأنها سيكسى جدا وانها حطمت الأرقام القياسية بالنسبة لنساء العرب ودخلت هذه الموسوعة المبجلة ....وقد اتحفتنا بالأغنية الخالدة الذكر واوا وظهرت على جميع القنوات وهى نايمة والكاميرا تصور كل جزء من جسدها وتقول بكل فخر واوا ...

فى نفس تلك اللحظة كانت هناك نساء غضنفر من مصر لايصلحن لدخول اى موسوعة لأنهن لامؤاخذة مافيهمش سيكس لكن فيهن فكر ... لديهن رأى وعقيدة ... هدف ومبدأ ... نساء حملن راية النضال والوطنية وسلمن أنفسهن لزبانية المعتقلات بكامل ارادتهن وكل ذلك من أجل ماذا ؟؟؟؟ من أجل وطنهن ومن أجل تحريره من الطغيان والظلم والفساد.....

ومقارنة هيفا مع هؤلاء النسوة فيها ظلم بين لها لأنهن لايتأوهن من الإثارة الفجة المنبثقة من كافة أرجاء جسمها ولكن يتأوهن على وطن يضيع وبلد يحرق فيه الأخضر واليابس وقضى على كل جمال كان به ...

والمصيبة التى لاتقف عند حد انه هناك قضية مرفوعة من مدام هيفا على مدام آسفة آنسة دومينيك على من له حق احتكار كلمة واوا وتوقفت القضية بإضافة كلمة للتفرقة بين الإغنيتان وهى واوا آح ... حقيقى ...أ ... ه

تعرف ايه الفرق بين هاتين وهن هو بالضبط الفرق بين سالومى والخنساء ....

وآه يابلد ... ياللى انكتب عليكى تحضنى الغوانى عبدة المال والذهب

آه يابلد ... ياللى ستاتك اغلى من الالماظ واغنى من كل المال وكل الدهب

يابلد ... ستاتك حضنوا ترابك واتكفنوا بيه

ويابلد ... ستات تانية اتمرغوا فى ترابك وفجروا فيه

يابلد... يابلدى .... الآه بتوجعنى ... وانا شايفاكى بتبكى

وعلى ايه تبكى دة شبابك الغض اللى زى الورد هو اللى حايردلك كرامتك ويرجعلك زمانك

يابلدى... لسة الخير فيكى ... لسة الحب فيكى ... لسة يابلدى جميلة ... لسة يابلدى عظيمة ...

يابلدى ... يامصر ... دة انت ام الدنيا ... دة انت هبة النيل .. دة انت الشمعة من غيرك مافيش نور ولاطريق... من غيرك ... الضلمة سارحة والشوك غارز والقلب باكى ...

باحبك يابلدى

انا معاكم تماما يمكن بكرة اكون انا جوا مضرب عن الطعام و انتوا بتقروا كلام مماثل.

لكن احب اعلق بس مش تثبيط لهمم لكن الجملة الاتية اجدها ساذجة بعض الشيء: "ان لجوء النظام لأساليب العصابات لهو دليل على ضعفه واقتراب خلاصنا وتحرير مصر منه.. واستمرار حبسنا هو دليل على مدى رعب وخوف النظام من المعارضة الشعبية لفساده واستبداده وتخريبه المنظم لمصر." متفق تماما مع الجزء ان النظام خايف فعلا من النشطاء الشباب الي متوحدين رغم انه من عدة اتجاهات مختلفة عن بعض تماما و متفق ان ده دليل علي ضعف النظام لكنه مش دليل ابدا علي قرب خلاصنا منه في نظرية بتسري في العالم ان الطغيان بيولد احتقانو ان الاحتقان بيولد قوة دافعة لتغيير سبب الاحتقان حتي لو اخد الكلام ده وقت طويل الكلام ده مش صحيح ابدا انا مقتنع ان في طريقة ممكن لنظام حكم ان يكون مستبد و شمولي و يظل للابد و هذا يتم بعمل condtioning للمواطنين و هذا هو ما يحدث في الخمسين سنة الاخيرة. بس بالتدريج و تبعا لدرجة شموليية الحاكم مثلا ايام عبد الناصر كان الانضمام لاي حركة ليست مع الحكومة صراحة جريمة تودي في داهية لكن الوعي السياسي في حد ذاته كان حاجة كويسة يعني الناس كانت عندها وعي سياسي و الجامعات خاصة في الستينات كان فيها حركة طلابية قوية جدا. السادات اكتشف ان الوعي السياسي في حد ذاته يمثل خطر لذا بدا الجزء الثاني من الخطة و هو تغيير تركيبة المجتمع بحيث يكون الوعي السياسي حاجة ملهاش لازمة و تاصيل ان المثقف و الناشط السياسي ده راجل فاضي و ده بتاصيل القيم الاستهلاكية الي جائت مع الانفتاح انا لا اعتقد ان هذا التغيير حدث نتيجة للانفتاح بل هو حدث مع الانفتاح و بخطة مدبرة. لو تلاحخظوا ان في عهد عبد الناصر كان في حركة سياسية قوية جدا و كان في ناس كتير جدا في الحزب الحاكم الذي كان الحزب الوحيد و الناس ديه رغم انها كانت برطيقة او باخري مجبرة علي اتباع وجهة نظر الحاكم الا ان كان في فاعلية سياسية و كان فيه اتصال مع الشارع و كان فيوعي بقضايا النضال العامي و حاجات من هذا النوع لكن في عهد السادات بدا المجتمع يجبر علي ان يهتم كل فرد بشؤونه الخاصة. لكن الناس رغم بعدها عن الوعي السياسي كان الناس مستواها العلمي مرتفع نسبيا بالنسبة لدولة من دول العام الثالث و ميزانية البحث العلمي فيها منخفضة فان العلم النظري كان علي مستوي معقول رغم ان الهجمة التاسلمية علي الجامعات ادت لتعطيل البحث العلمي في بعض المجالات. و بدات خرافات الاعجاز العلمي في القران بالانتشار. لكن علي الاقل كان مستوي خريج الثانوية العامة العلمي معقول. في عهد حسني مبارك بدا الجزء الثالث من الخطة دلوقتي لازم معظم المجتمع يكون جاهل علميا و سياسيا و ثقافيا. بص علي حاجة بسيطة جدا بص علي مستوي الاسئلة في المسابقات التليفزيونية اراهنك ان لو الاسئلة ديه كانت في مسابقة من 30 سنة كانت الناس حتموت علي روحها من الضحك "اقصد في الطبقة المتوسطة الي المفروض ان المسابقات ديه هدفها الديموغرافي الاساسي هي الطبقة المتوسطة" دلوقتي بقي الجهل عادي جدا و طبيعي جدا ان مهندس يتخرج من كلية الهندسة و هو لا يعرف اي شيء عن اصول الهندسة و هو حتي ليس خجلان من نفسه و لا يعتبر انه قصر في اي شيء في التعليم في عهد مبارك تحول الفهم لحاجة optional الي عايز يعملها يعملهاو الي مش عايز هو حر عادي. و انحطاط مستوي الاغنية وغيره كل ده ليس نتيجة لانخفاض مستوي المجتمع بل هو نتيجة و سبب في نفس الوقت او ما يعرف بدائرة التغذية الرجعية positive feedback loop يعني الموضوع بدا بان الحكومة بطريقة مباشرة او غير مباشرة تشجع علي ظاهرة منخفضة من الناحية الثقافية او المعرفية من وجهة نظر المجتمع في هذا الوقت و تستعمل العوامل الاقتصادية في الضغط علي المجتمع لكي يصبحح اسهل في الحكم بمعني ان الحكومة لا تريد ان يكون المجتمع فقير حتي تحصل هي علي الاموال فقط بل هناك سبب اخر مهم جدا المجتمع الذي لا تغطي مستوي دخله حاجاته الاساسية لا وقت لدي افراده للاهتمام باي قضايا و يتحول الشعب لقطيع من الغنم. طبعا الخطة ديه لم تصل بعد لمراجلها الاخيرة لكن هم ماشيين فيها بخطي سديدة و هو ده سبب غضب الحكومة من حركة القضاة و حركة الحقووقين المصريين الحكومة مش خايفة ان ايمن نور يستولي علي الحكم مباشرة لا هي خايفة انه هو و الدستور "الجريدة" و حركة القضاة و حركة المدونيين انها ترفع المستوي الثقافي للشعب. شوف ازاي في وقت عبد الناصر كان بيتم نشر كتب ثقافية رائدة مترجمة و مؤلفة باسعار مدعومة دلوقتي مستحيل تلاقي كتاب كويس مدعوم.

كل ه بيتم بنفس الطريقة التي توقعها جورج اورويل في نبوئته المسماء 1984: اقتبس هذا لجزء من ترجمة احمد خالد توفيق للرواية: هذا الجزء كان حين تم اعتقال احد مجرمي الفكرو هم اي احد يجرؤ علي مخالفة افكار الحزب داخل دماغه نفسها بمعني انه يكفي ان تفكر في ان الحزب علي خطا لكي تعتقل و يجري النقاش التالي بين ونستون مجرم الفكرو اوبرايان احد رجال الحزب المكلف بتعذيب ونستون و التحقيق معه ليس حتي يعترف باشياء لم يفعلها بل حتي يقتنع بافكار الحزب يقتنع بها فعلا باستخدام اسلوب مشروح في الرواية. اوبرايان: "ان التقدم العلمي في عالمنا هو تقدم للحصول علي علي مزيد من الام و العذاب من دون عذاب كيف تسيطر علي الانسان؟ الفلاسفة القدامي اسسوا فلسفتهم علي الحب و المساواة, بينما فلسفتنا تاسست علي المقت.. في عالمنا لن تكون هناك عواطف الا الخوف و الغضب و الانتصار و اذلال النفس.. لقد نجحنا في قطع علاقة الاب بالابن و علاقة الرجل بالمراة.. لن يثق الانسان ثانية في زوجته او ابنه لكن في المستقبل لن يحتاج احد الي زوجة او صديق.. لن يكون هناك هناك حب الا حب للخ الاكبر* لن يكون هناك اخلاص الا الاخلص للحزب لا فرحة الا فرحة النصر امام عدو مهزوم لن نحتاج الي العلم ولا الفن.. لو اردت ان تتخيل الغد فتخيل حذاء ثقيل يهشم وجها بشريا.. يهشمه للابد.. (جودشتاين)) و اعوانه سيعيشون للابد.. سيكونون دائما موجودين كب نشتمهمن و نبصق عليهم و نفتش عنهم .. اري انك بدات تفهمني لكنك ستفعل ما هو اكثر من افهم.. ستشارك في هذا العالم.." نهض ونستون قليلا و قال: " لا تستطيع. لا تستطيع ان تؤسس عالما علي المقت و الحقد.. لن يتحمل احد ذلك.. سوف يتحلل هذا العام.. سوف ينتحر" " كلام فارغ.. انت تعتقد ان المقت اصعب من الحب.. لم لا؟ و لنفترض ان هذا صحيح ما الفارق" لا اعرف.. لكن شيئا ما سيهزمك.. الحياة نفسها ستهزمك.. الماس ستنهض و تعرف الحقيقة و تمزقكم" "هل تري اي اثر يدل علي هذا" "لا لكني اؤمن بقوة روح الانسان" و يستمر النقاش ليقول اوبراين ان كل من يخرج عن خطة الحزب لا يتم تعذيبه و قتله بل يتم تحويله و ببطء في عدة مراحل ينتقل من فهم فلسفة الحزب للتصرف علي اساسها للاقتناع بها فعليا كل شيء ممكن ما دمت سلبت المجتمع القدرة علي التفكير نفسها " طبعا مبارك لم يصل بعد لهذه الدرجة لازالت الحكومة تعتقل و تعذب و تحول معارضيها لابطال لكن واضح جدا ان هذه هي الخطوة القادمة راقب معي ان كيف ان الحكومة في اجهزتها الاعلامية المملوكة لها تجاهلت تماما اخبار القبض علي ايمن نور و محاكمته و كيف تتجاهل اخبار المظاهرات هذه نفس طريقة الحزب في 1984 حيث يتعلم الناس ال double think مثلا يقوم شخص مكلف بتغيير الاخبار في الصحف القديمة بحيث يبدو ان الاخ الاكبر "رئيس الحزب" كان علي حق في تصريحاته الخاصة بتوقع الاحداث المستقبلية ثم يقوم الشخص بحرق الخبر الزي زوره بيده ثم ينسي انه زوره اي انه يعلم انه غير الخبر لكنه يعرف و يتعامل مع الاخرين علي انه لم يحدث اي تغيير و انه هذا شكل الخبر منذ البداية هذا هو موقف الحكومة تبعث الاف جنود الامن المركزي لمحاربة مظاهرات تقول اجهزة اعلامها نفسها انها لا تحدث و ان اشارت اليها قالت انها احداث بسيطة. خلاصة الكام ان المجتمع لم يتحرك وحده و ان الوضع لحالي متزن تماما و قابل ان يبقي كما هو للابد ما لم تقم الفئة القليلة التي لا زال لديها خلايا رمادية بتحريك المجتمع و نشر الوعي بين طوائفه. انا شايف اني طولت اوي و فتحت مناقشات فرعية كتيرة علشان كدة اقترح لو حد عاوز يناقشني يناقشني علي مدونتي WWW.SCITEX.BLOGSPOT.COM

you heard of course what they say about emmergeny law not being one of priority to ordinary citezen because they submerged him under aload of day to day life problems he can barely raise his head to see beyond that.IT should be our strategy to convince this citezen that every day life problems are tied to political rights ,that his very life itself is threatened by this regime. how can we do that we should think carefuly.

im gonna sume youre a girl and i find it a logical assumption but if not please correct me. lady this is exactly what i said people do not rise on thier own, the theory that sais that pressure on nations cause internal heating that proceeds into an explosion is wrong, without a fuse an actual activist that drives the people tyrants can rule for ever regarded they condition thier societies.

i disagree that the citezin thinks his life is not affected by politics i think that poor and middle class families have been pushed to the mimit they have been brain washed to think of the rules as something like fate , you can stop a comit from falling from the sky on your head, anmd you cant stop hosni mubarak only thing you can do is try to cope, it is our dity to tell them that this is wrong mubarak is not eternal and he does not have some supernatural power, but without that tyrants could stay forever.

Its so weird what i read here & on Doustor news papper makesme feel that i'm living in another country!!is this real???guys we dont deserve yo,egyptians dont deserve you coz most of the people r so coward even just to show there support to you inspite they r cursing the system all night & day!!dunno what to do or say except POWER TO THE PEOPLE

NUKE ALL YOU STUPID CAMMEL HUMMPING BUTT WADS

After reading your story on Yahoo I felt compelled to find out more. The bravery you and your husband display must surely humble all those who read your blog.

I cannot imagine how your world is,living in the UK I have become so used to 'free speech' that I ,like many others, take it for granted only though reading of people like yourselves can I truly appreciate what we in the West take for granted.

My thoughts are with you both.

ربنا معاكم يا شباب ، احنا ضحكوا علينا من سنين البركة فيكم

حسنى الشرموط الوسخ الكلب الخول المتناك المنيوك، فاشخ أم طيزه للخواجات شاطحين فينا وهو يسرق ويبيع فى البلد الوسخ الخنزير العلق ومراته القحبة وابنه العرص بس شاطر على الشباب الوطنى يعتقلهم والله انك كافر و مرتد يا حسنى الخيانة والعمالة

هذه الأنفعالات ليس لها داعي ولن تحل ولن تربط ويقول المثل الأنجليزي Actions speak louder than VOICE.

رسالة غاضبة

من رئيس نادى قضاة الإسكندرية إلى الرئيس مبارك

المستشار محمود الخضيرى:

أحالونا للمحاكمة لأننا فضحنا التزوير

تذكر وقوفك وحيداً بين يد الله

أبعد عنك بطانة السوء التى تزين لك الظلم

سارع إلى رد المظالم وإطلاق الحريات وإغلاق المعتقلات

وجه المستشار محمود الخضيرى رئيس نادى قضاة الإسكندرية من خلال العربى كلمة للقضاة قال فيها: يا من أصبحتم المنارة التى يهتدى بها والمشاعل التى تضئ الطريق إلى الحرية والديمقراطية الحقة، لقد قلتم فصدقتم وعاهدتم فوفيتم وكافحتم فوضعتم الشعب على أول طريق النصر إن شاء الله بيقظته والتفافه حولكم.

لقد أحالونا للتحقيق والمحاكمة لأننا فضحنا التزوير وطالبنا بمحاكمة المزورين ظنا منهم أن ذلك يخيفنا ويمنعنا من الحديث، فإذا بهم يرون منا صلابة لم تكن فى حسبانهم والتفافا من الشعب فاق كل توقعاتهم ونحن نقولها بكل إصرار وعزم إننا لن نسكت حتى يتحقق للقضاء استقلاله وللانتخابات نزاهتها وللشعب حريته مهما كلفنا ذلك من تضحيات نحن على استعداد لها فى سبيل حماية هذا الوطن الذى نعمنا طويلا بخيراته.

يا سيادة رئيس الجمهورية كلنا يعلم أنك الوحيد صاحب القرار فى مصر والمسئول الأول أمام الله والشعب عن الظلم الذى يقع على الناس وأنا أذكرك بالوقوف وحيدا بين يد الله ترجو رحمته.

يا سيادة رئيس الجمهورية إن كل برئ يقضى ساعة خلف أسوار المعتقلات له أسرة تحتاج إليه وأنت تعلم أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. يا سيادة رئيس الجمهورية أبعد عنك بطانة السوء التى تزين لك الظلم وتوهمك بأنها هى التى تحميك وهى غير قادرة حتى على حماية نفسها، واعلم أن الحماية الحقيقية هى فى حب الناس لك وأن حماية القلوب أقوى من حماية المدافع. ياسيادة رئيس الجمهورية لا يغرنك ما أنت فيه الآن من قوة وسلطان فكل ذلك إلى زوال، فسارع إلى رد المظالم وإطلاق الحريات وإغلاق المعتقلات التى يصور لك أعداء الحرية أنها تحميك وتحمى الوطن.

وأعلم يا سيادة رئيس الجمهورية أن الخوف الذى لا يعرف طريقه إلى قلبك الآن لما تشاهده من حولك من مظاهر القوة التى تحيط بك سيملأ قلبك يوم القيامة وأنت ترى أصحاب المظالم يتعلقون بك يطلبون من العزيز الجبار أن يقتص لهم منك وأنت لا تدرى ما الله فاعل بك.

إخوانى إن حريات المواطنين أمانة فى أعناقكم فاحرصوا على صيانتها وأقول لسيادة النائب العام الله الله فى حرية الشعب التى وضعها أمانة فى يدك فلا تضيعها وإن الله لا يتجاوز عن حقوق الناس حتى يتجاوزوا هم عنها. وأقول لرجل الشرطة تذكر وأنت تعتدى على المواطنين أباك وأمك وأخاك وأختك وانك لن تستطيع أن تحتج يوم القيامة بأنك تنفذ الأوامر لأنه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق.

هذه رسائل قصيرة ارسلها من باب التذكرة قبل فوات الآوان حتى لا يرتفع الطوفان فيغرق الأخضر واليابس لأن الإحساس بالظلم بدأ فى التنامى ولا نريد أن يتحول إلى نار تحرق الوطن الغالى

لقد اطلعت على قضيتكم من إحدى الصحف الفرنسية،

le figaro

Un prisonnier-blogueur défie Hosni Moubarak

lefigaro.fr (avec AP)

30 mai 2006, (Rubrique International)

و أنا معجب بالشباب العربي و متضامن معه و يا للأسف لو ينحد هذا الشباب من الشرق إلى الغرب ضض هده الأنضمة المتخلفة عقليا و إخلاقيا و منافية للحضارة، بل أكثر من ذلك فهي عدوة لمواطنيها.

إن الأمر أقصى من حروب التحرير اللتي نالتها البلاد العربية و هذا بتطلب كل التطامن و التعاون و النغالب بين أبناء القطر العربي حنى يأتي النصر بإدن الله.

أخي و أنت في السجن و أنا غيور منك لأنك قد دفعت نصيبك من المعركة و ما أحلى معارك الميدان بمجرد الوقوف في الشارع و رفع اليد لرفد الضلم و هذا له مردود أثمن من كل ما يدعي غيرنا.

تحيني إلبك و أوقر الشرف.

الحسن رمضاني / الجزائر /

حسبنا الله ونعم الوكيل ولكل شيء نهاية ومادايم غير وجه الله وبكرة مصر أحلي وربنا واحنا كمان أو أنا معاكم ياشباب يارب خد من عمري واديهم

يا جماعة أنا بأحييكم جدآ وربنا معاكم ويفك سجنكم.. أنا بس عاوزة أقترح إقتراح مش عارفة ممكن يكون صح واللا لأ لذا أرجو المناقشة. هل إحنا فيه تار بيننا وبين حسنى شخصيآ يعنى يفرق معانا هو واللا غيره؟ إحنا عاوزين إيه؟ عاوزين نتعامل كبنى آدمين بمعنى خدمات ... خدمات صحية.. شوارع مرصوفة.. تعليم سليم.. إحترام لآدميتنا مش نتعامل زى البهايم فى بلدنا وبرة بلدنا..الفساد اللى معشش فى البلد ده يتقطع من جذوره فليه منعملش مظاهرات ضد الفساد... مثلا مظاهرة قدام مرور فيصل و إحتجاج على سوء معاملة المواطنين.. يمكن يتشال فيها مدير مرور فيصل والموظفين يتعدلوا .. مظاهرة مثلا ضد رئيس حى مدينة نصر ..ويكون فيها الشكوى بتاعة الأهالى...وهكذا نبتدى بالصغير فالأكبر ومحدش يقدر يعتقل الناس لأنهم ببساطة مجابوش سيرة حسنى فى حاجة؟ هل الإقتراح ده فيه شئ من الواقعية واللا ده خيال واحدة محبطة تشعر أنها عجوز فى الثلاثين ربيعآ ومملوءة باليأس والقرف؟ أتمنى إن حد يرد على وشكرآ

انا اعتقد ان حسني عنده استعداد يموت 35 مليون واحد علشان ال 35 مليون التانينن يمشوا علي مزاجه.