You are here

announecments and statements

البيان الختامي لملتقى المدونين العرب الثالث بتونس : مدونون بلا حدود و لا قيود

البيان الختامي لملتقى المدونين العرب الثالث

نحنُ المدونون العرب المجتمعون في تونس الحرة، بعد أن أدركنا منذ لقاءنا الأولِ عِظَمَ افتقادنا للقاء و فرحتنا به و حماسنا لتكراره، قد قدِمنا من أرجاء العالم العربي لنتحاور و نتعارف و لنتبادل خبرات الثورة، و حكايات الانتصارات و دروس الانكسارات، و لنتعلم و ننسج شبكات التعاون و التنسيق عبر مجتمعات العالم العربي، عازمين على أن ننفخ نار العافية في جذوة الثورة المتقدة في أرواح العرب جميعا مُنطلقين من إيمان لم يبرحنا قطُّ بأننا شركاء في هذا العالم و هو إيمان شعرنا به يملأ كل ساحات الحرية و ميادين التحرير. نحن جِيلٌ ألِف التواصل مع العالم ليُبدع و يخلق دون أن يعبأ بحدود. في منطقتنا العربية اصطُنِعَت حدودٌ فما كانت سوى عائقٍ أمام التنمية، و مبررا لِنَزعاتٍ شوفينية أذكتها حكومات عاجزة، و لِتُفقر مجتمعات و تُقوِّضَ أنماط حياة ازدهرت لقرون قبلها، بلا بديل مُجدٍ مطروحٍ. اليوم و نحن نصنع ثورات تنطلق من حواضر البلاد العربية و ريفها و بواديها فإننا نتطلع إلى وطن عربي تحكمه الشعوب من البلديات و القُرى و الضَّيعات، لا ضلالاتُ مؤامراتٍ و لا مُمانعاتُ قصورِ رياسةٍ، و لا عسكر. موقنين أن الشعوب بطبيعتها تميل إلى التواصل و فتح الحدود أمام الناس بعد أن زالت بفعل الواقع الحدودُ عن الأفكار، و حتى عن التنظيمات.

مع هذا فإن أحدَ عَشر مقعدًا خاويا في قاعة اجتماعنا لا تنفك تُذكّرنا بأن رفاقا لنا فلسطينيون لا يزالون يُقاسون قمع المستعمر في فلسطين، لكن المؤسف حقا هو أن مانِعَهم عنّا ليس سوى عجزٍ موروثٍ و تواطؤ انطبعت عليه مؤسسات دُولنا ما كان له أن يستمر إلى اليوم، نراه في تونس كما نراه في مصر، و نأمل ألا نراه في غيرهما بعد اليوم و لا فيهما.

يُغضبنا ذِكرُ رِفاقٍ لنا مُطاردون و مقموعون في بلادهم؛ منهم علي عبد الإمام و عبدالجليل السنجيس و حسن سلمان أبو علي في البحرين، و مايكل نبيل سند في مصر، و حسين دِرَخشان في إيران، لا لشيء غيرَ تعبيرهم عن آراءهم و إفصاحهم عما يشغلُهم و أقرانَهم،و هو قمع لا يقع على المدونين و النشطاء وحدهم و إن كانوا هم أكثر عزما على تحدّيه.

بيان : انتصارآخر لإرادة الشعب

تحاول مدونة ثورة 25 يناير توزيع هذا البيان على أوسع نطاق و جمع توقيعات الأفراد و المجموعات عليه، ساعدونا.

نص البيان:

انتصارآخر لإرادة الشعب

تلقينا نحن الموقعين على هذا البيان بسرور بالغ خبر تكليف الدكتور عصام شرف برئاسة الوزارء والذي نرى إنه تحقيقاً وإنتصاراً لإرادة الشعب، وهو ما نأمل أن نعمل جميعاً سوياً من أجل أستمرار تحقيق مطالبه العادلة السياسي منها والأجتماعي.

ونؤكد على شديد تقديرنا لقبول ا

دعوة للمشاركة: معسكر أساليب التعبئة بالمعلومات للنشطاء (info activism)

تنظم tactical tech بالتعاون مع نخبة من النشطاء و الباحثين معسكر تدريبي بعنوان info activism في الفترة من 19 الى 25 فبراير 2009 بالهند.

المعسكر فرصة للتعرف على أفضل وسائل جمع و تطويع المعلومات للتعبئة و الدعوة الى القضايا الحقوقية و الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات في تنظيم الحملات. يشارك بالمعسكر 120 ناشط و باحث و خبير معلوماتي من جميع أنحاء العالم سيتم اختيارهم من ضمن مئات المتقدمين.

المعسكر محاولة لبلورة منهج جديد في استخدام المعلومات للتعبئة عن طريق أنشطة غير منهجية و تشارك في الخبرات في جو ممتع، لا مجال في المعسكر للمحاضرات و أساليب التدريب التقليدية.

ندعوا النشطاء و الحقوقيين المصريين و العرب التقديم للمشاركة ، آخر فرصة للتقديم 1 نوفمبر.

بيان من قبائل بدو سيناء

بيان من قبائل بدو سيناء

على لسان المفوض/ محمد أبو راس

اننا أبناء قبائل سيناء لا نقبل أن يزايد أحد على وطنيتنا مهما كان موقعه أو مركزه، فنحن مصريون وطنيون و سجلات المخابرات الحربية تشهد بذلك. و لكن للأسف نقولها بمرارة أننا أبناء سيناء و نعامل من قبل الأجهزة الأمنية معاملة لا إنسانية و الحكمة تقول (اذا زاد الشيئ عن حده انقلب الي ضده) و هذا ما حدث بالفعل.

و تتمثل هذه المعاملة في الاعتقال العشوائي. فهناك ألاف المعتقلين من أبناء سيناء دون محاكمة و ورائهم أسر لا عائل لها الا هذا المعتقل و هناك مطاردين محكومين غيابيا في قضايا ملفقة اليهم.

و نعامل نحن أبناء سيناء معاملة مهينة للكرامة داخل أقسام الشرطة و المعابر الحدودية و على نقاط التفتيش و ما أكثرها في سيناء.

اننا لا نطلب المستحيل و مطالبنا شرعية من حق أي مواطن مصري و مطالبنا تتلخص في:

  1. الافراج عن المعتقلين الذين تم تبرئهم من القضاء
  2. اعادة النظر في الأحكام الغيابية العسكرية و المدنية الملفقة
  3. وقف اطلاق النار العشوائي من قبل الأجهزة الأمنية
  4. رفع ظلم و تغول الأجهزة الأمنية
  5. اعادة جدولة القروض الخاصة ببنك التنمية لدي المواطنين بشمال سيناء
  6. تقديم الضباط الذين ارتكبوا جرائم قتل لمحاكمة عادلة
  7. منع انتهاك حرمات البيوت بأخذ من لا ذنب له من نساء و شيوخ و أطفال كرهائن
  8. مناقشة أرض المعسكر بمدينة رفح
  9. توفير فرص عمل لأبناء القبائل

عاجل: التحقيق مع أحمد سيف الاسلام و عمرو غربية و جمال عيد و التهمة ابتزاز

تحديث

حضر مع "المتهمين" وفد من الأساتذة المحامين على رأسهم منتصر الزيات مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين و عضو مجلس النقابة. و طالب المحامين بالاطلاع على أوراق البلاغ و التحريات و صرحت لهم النيابة بالاطلاع يوم السبت القادم.

على هذا الأساس تم تأجيل التحقيق و سيحدد له ميعاد لاحق بعد الاطلاع، المتهمين الثلاثة في بيوتهم و بخير.


اليوم الخميس 10 مايو، يتم التحقيق مع أحمد سيف الأسلام المحامي و مدير مركز هشام مبارك للقانون، و جمال عيد المحامي و مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان و المدون عمرو غربية أمام نيابة شمال القاهرة (العباسية)، بتهمة ابتزاز القاضي عبد الفتاح مراد رئيس محكمة استئناف الأسكندرية.

هذه القضية من ضمن سلسلة قضايا ملفقة مقدمة من القاضي عبد الفتاح مراد ضد مجموعة من المدونين و نشطاء حقوق الانسان انتقاما منهم لفضحهم اعتدائه على حقوق الملكية للشبكة في كتابه "الأصول العلمية و القانونية للمدونات على شبكة الإنترنت":

  • قضية حجب عدة مواقع و مدونات (مقدمة ضد الدولة، و لكن معظمها مواقع جمعيات حقوق انسان و بعض المدونات)
  • قضية سب و قذف (ضد جمال عيد، و علاء عبد الفتاح و منال حسن)
  • و ما خفي كان أعظم...

جدير بالذكر أن أحد شهود قضية السب و القذف اللي شهدوا زور على منال رغم وجودها بمقر عملها أثناء الواقعة هو المدافع عن الاسلام الذي طالب برفع قضية الحسبة ضد عبد الكريم نبيل سليمان. أيضا تصادف استدعاء مباحث الانترنت للمدون عمرو غربية للتحقيق معه في نفس يوم التحقيق في قضية السب و القذف 4 أبريل الماضي.

منال و علاء و جمال قضوا يوم كامل في اجراءات الافراج عنهم و كان ممكن تبقى أطول و يباتوا ليلة و للا ليلتين في القسم، مع انهم كان بيتحقق معاهم بس .. يا ترى ايه اللي هيحصل لعمرو و سيف و جمال؟؟

يا تري المحامين دول، اللي دافعوا عن طوب الأرض من هوايدا طه للمتهمين في تفجيرات طابا لعبد الكريم لحقوق ضحايا محرقة بني سويف لفلاحي سارندوا لحزب التحرير الأسلامي لكل النشطاء اللي اعتقلوا لتضامنهم مع القضاة، و اللي بيعتقلوا بعد أي مظاهرة أو حتى عشوائيا ... هيتحبسوا بكرة؟؟

يا ترى عمرو غربية اللي شارك في حملات الأفراج عن عبد المنعم و عبد الكريم و معتقلي كفاية و ... جه الدور عليه؟

أفرجوا عن عبد المنعم محمود

تصحيح

أسف جدا على نشر معلومات خاطئة، عبد المنعم متقبضش عليه و مسلمش نفسه، هو كان بيفكر يسلم نفسه بعد اقتحام منزله و تحرش الأمن بوالده المسن لكن بما أن مفيش أي قرار من النيابة بالقبض عليه يبقى الاقتحام ده كان بغرض اختطاف غير مشروع، منعم حاليا مطارد و أنا بصراحة قلقان عليه و على والده جدا.

عشان تفهموا خطورة الموضوع يا ريت تقرأوا تعليقه على مدونة ياللا مش مهم


الكلاب ولاد الكلاب قبضوا على صديقي المدون الأخواني عبد المنعم محمود.

أنا لسه عارف الخبر دلوقتي من عبد المنعم نفسه، اقتحموا بيته و ملقهوش، فيا دوبك أخطر الناس أنه هيتقبض عليه و بعدها سلم نفسه لأمن الدولة و معنديش أي تفاصيل غير ايميل سريع بعته منعم نفسه قبل القبض.

فيه تعريف بعبد المنعم على مدونة انسى

ضروري المدونين المهتمين يبدأوا حملة تضامن.

سبق أن اعتقل عبد المنعم على خلفية قضية i2 و كان من القلة اللي تم تعذيبهم وقتها

منعم له دور رئيسي في الحملة ضد المحاكمة العسكرية لقيادات الأخوان و غالبا القبض عليه الغرض منه اسكات الحملة، أظن أقل واجب أننا نوريهم أن القبض على شخص واحد مش كافي لاسكات حملة زي دي.

معا من أجل كرامتنا ... معا من أجل سلامتنا - نشوفكم يوم السبت و ميفتكوش الفيديو

التعذيب و المعاملة الغير انسانية من أكبر المصايب اللي بتواجهنا في مصر، و أظن بقى واضح خلاص أن الكل عرضة ليها، من أول سائق الميكروباص الغلبان عماد الكبير للمظهرجي الشقي محمد الشرقاوي لحد ابن الأكابر أمجد مختار، و طبعا مش فارق راجل ولا ست و شاب ولا طفل ولا كهل، مسلم ولا مسيحي التعذيب يمكن يكون الحاجة الوحيدة اللي فيها مساواة تامة في بلدنا.

أحمد سيف الاسلام المحامي بمركز هشام مبارك للقانون (و أبويا) عن العلاقة بين التعذيب و الاعتقال في مصر

لتنزيل الفيديو

دلوقتي أكيد تابعتوا ازاي المدونين مع الصحافة المستقلة و الفضائيات و منظمات حقوق الانسان قدرت مش بس توثق و تفضح وقائع تعذيب لكن تبحث و تتقصي و تضغط لحد ما بقى عندنا أكثر من قضية بتنظر في المحكمة على خلفية نشر فيديوهات التعذيب، و أشهرهم طبعا كليب عماد الكبير.

يوم السبت الجاي 17 مارس مجموعة من المدونين (من ضمنهم أبطال قضية عماد الكبير وائل عباس و دماغ ماك و محمد الشرقاوي و حسام الحملاوي و أسد) و مجموعة من نشطاء و محاميو حقوق الانسان (من ضمنهم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان و مركز هشام مبارك للقانون و جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان) هيتجمعوا في جمعية المساعدة القانونية - 2 شارع معروف تقاطع شارع طلعت حرب 2 الدور الرابع - وسط البلد عشان نتناقش في ازاي ممكن نوسع الحملة ضد التعذيب و نعلي تأثيرها. الاجتماع هيكون من الساعة 5 مساء للساعة 9 مساء

مهم كمان نعرض المضايقات الأمنية اللي بيتعرض ليها المدونين و نشطاء حقوق الانسان و نسمع آخر أخبار قضية هويدا طه، و نتكلم شوية في ايه الحماية اللي ممكن نقدمها لبعض. هنعرض في القعدة وقع التعذيب في مصر و نتناقش في تطويره و نشوف اذا كان حد مستعد يتطوع يشارك في تحريره.

القعدة هيبقى فيها مداخلات مختلفة حقوقية و قانونية و تقنية و نتمن ى كمان أننا نتعرف على بعض أكثر و نقضي وقت لطيف برغم كئابة الموضوع.

يا ريت تشاركونا، يوم السبت 17 مارس من 5 الى 9 مساء بمقر جمعية المساعدة القانوين لحقوق الانسان - 2 شارع معروف تقاطع طلعت حرب (عمارة يعقوبيان) الدور الرابع - وسط البلد - القاهرة.

لمزيد من التفاصيل

مذكرة الدفاع عن المدون المصري عبد الكريم نبيل سليمان

دفاعا عن حرية التعبير في مصر

امبارح تقدم الأستاذ أحمد سيف الاسلام المحامي بمركز هشام مبارك للقانون بمذكرة دفاع عن المدون المصري عبد الكريم نبيل سليمان اللي بيحاكم بسبب تعبيره عن رأيه بشكل سلمي على الوب.

ده ملخص مذكرة الدفاع و للمهتم مرفق تحت النص الكامل للمذكرة، القاضي رفض طلبات الدفاع باستكمال الأوراق و انتداب خبير و رفض يدي الدفاع فرصة لتحضير المرافعة، بالتالي المذكرات هي الدفاع الوحيد عن عبد الكريم، و القضية هيتحكم فيها في يوم 22 فبراير.


ملخص دفاع مركز هشام مبارك عن كريم فى الجنحة 788/2007 جنح محرم بك

يتمسك الدفاع الحاضر مع المتهم بكافة الطلبات المقدمة منه والثابتة فى محاضر الجلسات والمتمثلة فى طلب انتداب خبير من كلية هندسة بجامعة الاسكندرية لتحديد مكان موقع الحوار المتمدن الذى استمد منه الوثائق المسندة للمتهم وتحديد منشئ الموقع ومديره المسئول عن استضافة المادة لتحديد مدى انطباق قانون العقوبات المصرى عليه

كما طلب الدفاع ضم الشكوى المنسوب صدورها لبعض الطلاب التى بناءا عليها احيل المتهم لمجلس اتهام

كما طلب الدفاع ضم تحريات مباحث امن الدولة التى طلبتها النيابة العامة اثناء التحقيقات

التهم:

تقيد الاوراق جنحة بالمواد 98و و 102 مكرر و179 من قانون العقوبات ضد عبد الكريم نبيل سليمان لانه فى غضون عام 2005 بدائرة قسم محرم بك

تغيير ميعاد الوقفة

يا جماعة ميعاد الوقفة اتغير و بقى يوم 29، أو بمعنى أصح تم ضم و قفة 29 و وقفة 30 في وقفة واحدة يوم 29 منعا لتشتيت الجهود.

تصحيح ميعاد الندوة

ندوة "المدونات ما لهم و ما عليهم" اللي هتكلم فيها يوم الخميس 7 ديسمبر في ساقية الصاوي بالزمالك هتبقى الساعة 6:30 مساء مش الساعة 7 زي ما أعلن قبل كده، أسفين على الخطأ ده.

الندوة هتكون بحضور عبد اللطيف المناوي و هتتناول مدى مصداقية المدونين في نقل الأخبار و بالتحديد موضوع التحرش الجنسي.

ياللا نشوفكم هناك بقى

أفرجوا عن عبد الكريم نبيل سليمان

اقرأ بيان الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان

6 نوفمبر 2006

أمرت نيابة محرم بك بالإسكندرية اليوم بحجز المدون عبد الكريم نبيل سليمان – 22 سنة و طالب سابق بالسنة الثانية بكلية الحقوق جامعة الأزهر - أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد استجوابه فيما ينشره من مقالات رأي على شبكة الإنترنت في عدة مواقع أهمها مدونته http://karam903.blogspot.com

في مارس الماضي قامت كلية الحقوق في جامعة الأزهر التي كان عبد الكريم (الشهير بكريم) مقيدا بها كطالب بفصله بصفة نهائية من الكلية على خلفية كتاباته المشككة في صحة الدين الإسلامي و نقد بعض رموزه, و كانت جريدة الجمهورية قد نشرت وقتها ما يفيد بأن أوراق التحقيق مع كريم في مجلس التأديب – و التي رفض كريم التوقيع عليها لأسباب خاصة به - قد أرسلت نسخة منها إلى النيابة العامة. و بناءا عليه استدعته النيابة العامة في محرم بك بالإسكندرية لاستجوابه.

جدير بالذكر أن كريم كان قد تعرض للحبس من قبل في نفس التاريخ (6 نوفمبر) العام الماضي لنفس الأسباب, حيث اقتحمت قوة من جهاز أمن الدولة منزل كريم واقتادته لمكان مجهول، بسبب كتاباته على الإنترنت لبعض المواقع الإخبارية فضلا عن المدونة " البلوج" الخاص به

يجب أن تتوقف مصر عن امداد اسرائيل بالطاقة

عن د. ليلى سويف

أدعو لأن يصبح مطلب أن تتوقف مصر عن بيع الغاز والبترول لاسرائيل مطلبا محوريا فى حملتنا للتضامن مع لبنان وفلسطين، وفى هذا الصدد يمكن لكل منا أن يرسل خطابا أو فاكس أو email إلى السيد وزير البترول نطالبه فيه بذلك

واقترح أن تتكون الرسالة من سطر واحد

"لنوقف الآن وفورا الصادرات المصرية من غاز وبترول إلى اسرائيل فلا يعقل أن نستمر فى إمداد قتلة الأطفال بحاجتهم من الطاقة"

أو أية صياغة يراها الراسل مناسبة

العنوان:

وزارة البترول

بيان لمظاهرة اليوم: ثمن المقاومة و ثمن الاستسلام

ثمن المقاومة وثمن التسليم بالأمر الواقع أو الاستسلام

أغلب الأصوات العربية التى تنتقد حزب الله، والعملية التى قام بها، تركز على قيامه بمغامرة غير محسوبة عرضت لبنان لعواقب وخيمة كان بامكانه أن يتجنبها، فها هو لبنان يدمر ومدنييه يتعرضون لقصف وحشى يحصد أرواح المئات إن لم يكن الآلاف منهم وقد كان يمكن تجنب كل هذا لو تعقل حزب الله وأدرك أن قوة الجيش الإسرائيلى قاهرة لا ترد، وأن قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على تدجين حكومات أوروبا من جانب والعالم العربى من جانب آخر هى الأخرى شبه تامة ومن ثم لن يجد اللبنانيون من ينتصر لهم أو يحوش عنهم ولو جزء مما يقع عليهم

والحقيقة أن معظم منتقدى "مغامرة حزب الله" يحكمهم منطق رافض لكل أشكال المقاومة، فإذا كانت أمريكا هى القوة الكبرى الوحيدة فى عالم اليوم فما جدوى التناطح معها وما جدوى التناطح مع اسرائيل طالما تساندها أمريكا دون أى تحفظات، عمليا يبشرنا هؤلاء أن النظرة الواقعية تقتضى منا القبول فى الوقت الحالى بالمشروع الأمريكى لمنطقتنا بما فى ذلك دور اسرائيل المهيمن فيه، لأن ثمن مقاومته يتجاوز احتمال عموم المواطنين وغالبا ما لن يحقق أى مردود يساوى هذا الثمن، وأقسى ما يمكن أن نطمح إليه هو تحسين شروط هذا المشروع قليلا، بالتفاوض والاستجداء ...الخ

prison authority prevents lawyers from visiting Sharkawy and Al Shaer, the two might be released soon

Prison authorities prevented Lawyer Gamal Eid from visiting his client Mohammed Al Sharkawy yesterday (Monday the 17th) even though state security prosecutor issued a visit permit, after much deliberation they allowed him to see Karim Al Shaer only.

According to Gamal Eid, Karim's right Arm was injured by a switch blade after a criminal inmate attacked him, Karim suspects the attack was arranged by police officers. Karim is being detained in the infamous 12a cell, where acts of violence are quite common.

Today Lawyer Rajia Omran was prevented from visiting both Mohammed Sharkawy and Karim Al Shaer despite having another permit from state security prosecutor, she filed a complaint with Maadi district prosecutor accusing officer Ayman Ra'fat and the prison Sherif of denying the prisoners their basic constitutional rights and obstructing a decision taken by a judiciary body.

ادارة سجن طرة تحقيق تمنع المحامين من زيارة الشرقاوي رغم تصريح النيابة بالزيارة

هل تحاول ادارة السجن اخفاء جريمة؟

التعدي على كريم الشاعر بمطواة هل كان بتحريض من ظباط المباحث

تصريح من مكتب النائب العام "قرار الافراج عن الشرقاوي و الشاعر اليوم"

بالأمس (الأثنين 17) منعت ادارة السجن المحامي جمال عبد العزيز عيد من زيارة محمد الشرقاوي رغم حصوله على تصريح زيارة من نيابة أمن الدولة و سمح له بعد عناء بزيارة كريم الشاعر فقط.

وفقا لجمال عيد فكريم مصاب في ذراعه الأيمن بجرح غائر نتيجة تعدي أحد المساجين الجنائيين عليه بمطواة، و يشك كريم في أن ظباط المباحث قاموا بتحريض المسجون الجنائي، يذكر أن كريم محتجز في زنزانة 12أ و هي زنزانة سيئة السمعة و عانى فيها الزملاء الذين احتجزوا بها في الأسابيع الأولي و كان قرار الاضراب عن الطعام أساسا محاولة لنقل الزملاء من تلك الزنزانة.

بيان جماعة 30 فبراير بخصوص مظاهرة اليوم

شاركنا مظاهرة اليوم من أجل الافراج عن المعتقلين


.... فوق صوت المعركة

معا من أجل حرية " الأسري " المصريين

posters for free our detainees protest

من أجل تحرير الأسري من الجيش الاسرائيلي , تخوض إسرائيل الآن معركتان تأديبيتان ضد الشعبين الفلسطيني و اللبناني ...

التضامن مع الشعبين واجب تحت كل الاعتبارات , و لكن لا يمكننا أن نذهب خطوة وراء ذلك , ما دمنا كلنا شعوبا من الأسري الفعليين أو المحتملين في سجون حكوماتنا المحلية .

التقاليد الوطنية تقول ان هذا وقت لا صوت فيه يعلو فوق صوت المعركة ... بينما يقول الواقع أننا بلا اصوات حرة ترتفع متي تريد فلا غرابة أن نخسر كل المعارك .

في مصر هناك آلاف الأسري السياسيين المعتقلين بلا تهم .. و النقابات و اتحادات العمال و الطلاب و إدارات الجامعات بأسرها أسري الحراسة الحكومية و التدخلات الأمنية.

وقع على عريضة تطالب بالافراج الفوري عن محمد الشرقاوي و كريم الشاعر

english translation of petition to free sharkawy and al shaer

ده بيان صادر من مجموعة من المنظمات الحقوقية للمطالبة بالافراج الفوري عن محمد الشرقاوي و كريم الشاعر (عضوا شباب من أجل التغيير و كفايه) بصفتهم مش بس معتلقين و كمان ضحايا تعذيب و لأن بقائهم في السجن بيعرض حياتهم للخطر.

البيان ده هيتقدم للنائب العام الأسبوع الجاي، و بندعوكم جميعا توقعوا عليه هنا في الموقع (ضروري تسجلوا أولا).

أو عن عن طريق ارسال رسالة بالبريد الكتروني للدكتورة ليلى سويف ([email protected]). تتضمن الاسم بالكامل والوظيفة ويفضل إن أمكن أن تحتوى رقم هاتف أرضى أو محمول). و بندعوكم كمان لتوزيع البيان و جمع التوقيعات على أوسع نطاق.

و يا ريت تشاركونا الوقفة الاحتجاجية عن استمرار حبس الشرقاوي و الشاعر و مثات من نشطاء الأخوان المسلمين اللي تضامنوا مع القضاة يوم السبت القادم 15 يوليو، الساعة 6 مساء على سلالم نقابة الصحفيين بالقاهرة.


يجب التسجيل على الموقع قبل التوقيع على هذه العريضة.


الموقعون أدناه يعلنون تبنيهم للمطالب الواردة فى البيان المرفق، الصادر عن مجموعة من منظمات حقوق الانسان المصرية ويطالبون سيادة النائب العام بسرعة تنفيذها

نطالب بالإفراج عن محمد الشرقاوى وكريم الشاعر

Urgent: sharkawy recieved several death threats in prison

A member of the security apparatus at Tora Mahkoom prison where Kefaya activist Mohamed Sharkawy (member of youth for change) is being held in detention, has threatened him with murder, he was told that it would be really simple to inject him with a contaminated syringe and claim his death had been caused by some natural disease.

Sharkawy is being targeted by prison authorities, his hours out of his cell are shorter than those of other prisoners, detainees charged with criminal offences harass him at the instigation of state security, those who are friendly with him are themselves harassed, and he is being kept from sharing a cell with Kareem El-Shaer or even communicate with him.

Friends and family who have visited Sharkawy are deeply concerned for him, even if these threats are not serious they constitute a form of psychological torture.

Background: Mohamed Sharkawy was arrested for demonstrating in support of Egypt's reformist judges. He has now been in detention for 90 days. While being arrested he was beaten up and sexually violated by state security officers.

عاجل: محمد الشرقاوي يتعرض لتهديدات بالقتل داخل سجن المحكوم بطرة

يتعرض محمد الشرقاوى ناشط بشباب من أجل التغيير والمقبوض عليه منذ 24 ابريل الماضى ، الى تهديدات بالقتل من المخبر الذى يشرف على حراسته داخل زنزاته بسجن المحكوم بسجن طره ، حيث حرم الشرقاوى من الخروج من الزنزانة دون باقى المساجين ، وقال له المخبر التابع لمباحث امن الدولة داخل السجن " ممكن نخلص منك بابرة معفنة من الحمام ويجيلك اى مرض يقضى عليك " ، ويلقى الشرقاوى معاملة تعسفية منذ خروج باقى المعتقلين ، خاصة وانه تم عزله عن كريم الشاعر منذ اخر تجديد لهما .

واضاف الشرقاوى اثناء زيارته فى يوم 10 يوليو " انه يتعرض الى مضايقات من قبل بعض الجنائين بايعاز من ضباط المباحث ، وانه تم تكدير احد الجنائيين المتعاطفين مع الشرقاوى كتهديد لكل من يتعاون او يتعاطف معه " ، والشرقاوى المسجون الان داخل زنزانته على ذمة قضية احداث التضامن مع القضاة ، محبوس احتياطيا قرابة الـ 90 يوم !!

الجدير بالذكر ان محمد الشرقاوى قد تعرض لانتهاكات جسدية وجنسية عنيفة خلال اعتقاله للمرة الثانية فى 25 مايو الماضى عقب الافراج عنه فى 23 مايو الماضى .

واكد عدد من زوار الشرقاوى انه يعانى من حالة نفسية سيئة نتيجة هذه الممارسات والمضايقات الامنية ، التى تمنع الشرقاوى من رؤية كريم الشاعر الموجود معه فى سجن المحكوم .

أيام عزلة شرقاوي

شرقاوي بيكتب سلسلة من التدوينات/المقالات/المذكرات مسميها أيام العزلة عن الأيام الطويلة المملة و شعوره بالوحدة و الفراغ و الانتظار، من بعد ما أفرج عن كل معتقلين كفاية ماعدا هو و كريم الشاعر .. من ساعة ما فضيت عليه زنزانته اللي كان مشاركه فيها سبعة من الزملة.

اللي اتنشر دلوقتي تلات تدوينات، لكن لسه في تاني

زوروا أيام العزلة كل يومين كده و تابعوا التدوينات الجديدة، هتلاقوها في

International day for Solidarity with the Egyptian pro-democracy movement

the following is quoted from an email I got..thanx Sherif for collecting all the info..u made my life easier :-)

There are several protests organized in major cities around the world to commemorate the events of the black referendum day, demand the immediate release of all detainees and support the demands for judicial independence.

It is official now, May 25th is the international day for Solidarity with the Egyptian pro-democracy movement. Besides Cairo, there are protests planned in Beirut, London, Paris, Athens, The Hague, Seoul, New York, Chicago, Washington DC, Toronto and Montreal and the list keeps growing.

The streets are ours

Wednesday May 24:

حبس مئات المتظاهرين 15 يوما على ذمة التحقيق

عرض بالأمس 50 متظاهرا على نيابة أمن الدولة بمصر الجديدة بينما عرض حوالي مائتين آخرين على نيابة الجلاء، وحبسوا جميعا 15 يوم على ذمة التحقيق.

كفايه - لك كل الاحترام

برافو كفاية

لا أعلم ان كان هذا البيان ردا على خطابي المفتوح أم رد على استفسارات و استنكارات كثيرة مثله أم كان في الطريق منذ البداية لكن تأخر

ما أعرفه هو أن حركة كفايه استمعت الى أراء أعضائها، و رصدت مشاعر الجمهور المصري و في النهاية، و رغم الأخطاء السابقة و رغم صعوبة الموقف و كثرة العثرات تمكنت من اتخاذ القرار الصحيح، و أسعدتني و أذهلتني مرة ثانية.

اليكم بيان كفاية فيما يخص موضوع الكاريكاتور الدنماركي منقول عن موقع الحركة

متابعة المجزرة

فض اعتصام اللاجئين السودانيين بالقوة، أكثر من 50 قتيل

دعوة عاجلة للاطباءالمصريين و المنظمات الانسانية و الصليب الأحمر

اللاجئون السودانيون سواء الذين لازالوا بمقار معسكرات الأمن المركزي بالقاهرة و الجيزة او الذين تم تسريحهم بحاجة لكشف طبي عاجل

هناك حالات لديها نزيف داخلي

توضيح: يقام اليوم فعاليتان للتضامن مع اللاجئين السودانيين و الاعتراض على فض اعتصامهم بالعنف و القتل

تسبب نشر اعلانين على هذا الموقع في لبس

يوم السبت 31 ديسمبر سيشهد فعاليتان لا فعالية واحدة للاعتراض على قتل عشرات اللاجئين السودانيين و فض اعتصامهم بالعنف من قبل قوات الاحتلال الغاشم المصرية.

الفعالية الأولى مظاهرة تبدأ الساعة 12 ظهرا للتنديد بجرائم الأمن المصري و بدور مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في وصول الموقف لهذا الوضع.

و الفعالية الأخرى عبارة عن وقفة حداد بالشموع الساعة الخامسة مساء أساسا للاعتراض على القتلى و الجرحى و نذكركم أن سياسة التنكيل و القمع و التعذيب و القتل تمارسها قوات الأمن المصرية تجاه كل من يعترض على الوضع القائم و ليس فقط اللاجئين.

التظاهرتين في نفس المكان أمام المفوضية - شارع الفواكه - ميدان مصطفى محمود - المهندسين، و يعزم بعض الناشطين الاعتصام في الوقت ما بين الفعاليتين.

الغرض من استمرار التظاهر و الاعتراض طوال اليوم هو ابطال خطة الحكومة المصرية في مسح كل آثار الاعتصام و المذبحة حتى لا تزعج من سيحتفل برأس السنة.

نرجوا من الجميع حضور فعالية واحدة على الأقل لا تفرطوا في حق الضعفاء.

فض اعتصام اللاجئين السودانيين بالقوة

بعد تحذير الخجول المجهول المبكر و في اليوم اللي بنحتفل فيه بقبول أول لجوء سياسي لمدونة عندنا في مجمع المدونات المصرية بدأت فعلا قوات الأمن المصري في فض اعتصام اللاجئين السودانيين.

بيان مركز الجنوب لحقوق الانسان

للأسف ظروف مرض منال و مرض manalaa.net منعتني من النزول لحضور الحدث، استنوا من نورا تغطية شاملة، و هنشر هنا بيانات تجمع مستقلي مصر "يد" اللي ارسلتهالي مشكورة أميرة الطحاوي.

update

نورا كتبت فعلا و كلام مؤلم جدا، مش بس سلوك قوات الاحتلال المصرية لكن كمان سلوك المواطنين المصريين

اعترفت وزارة الداخلية بقتل 20 لاجئ من بينهم أطفال لكن من الواضح أن أعداد القتلى أكبر، بلغنا موت على الأقل 6 لاجئين في ليمان طره (اعتقلوا بجاح شديدة و لم توفر لهم رعاية صحية).


مصدر : مقتل 3 من اللاجئين

Fri, 30 Dec 2005 06:05:53 +0200

الساعة 5و 45 دقيقة

تم اخلاء اللاجئين تماما

عدد الذين تم إخلائهم من المكان حسب ما قاله مساعد وزير الداخلية بالهاتف على مقربة من مصدرنا بالمكان - هو 1682لاجيء

مقتل 3 من اللاجئين

المصابين و الجرحى عدهم غير معروف تم نقلهم لمستشفى الموظفين بإمبابة

مساعد العادلي في الهاتف : اصدار أوامر لسائقي الحافلات المجموعة الأولى تتوجه إلى الدويقة و المجموعة الثانية تتوجه إلى محطة الجيزة

سائقو الحافلات التي نقلت اللاجئين لا يعرفون وجهتها و في كل باص يتواجد مسئول من الأمن و يتلقى الأوامر عبر الهاتف

متعلقاتهم ملقاة بالحديقة بما فيها الملفات و الوثائق

افراد مصريون متجمعون على مسافة من الحديقة و مشاجرة بين بعض المواطنين المصريين و سبهم لرجال الأمن لما قاموا به

بعض صفوف العساكر يتجمعون لمغادرة المكان

يتحمل يد - تجمع للمستقلين المصريين - مسئولية كل المعلومات الواردة في هذه الرسالة

اعتداء جديد على حرية التعبير على الانترنت في مصر - Assault on Internet freedom in Egypt

اعتداء جديد على حرية التعبير على الانترنت في مصر

أبو إسلام أحمد عبد الله صحافي مصري، وعضو في حزب العمل سابقا. عمل مديرا لتحرير صحيفة الشعب (موقع محظور في مصر) الناطقة بلسان الحزب، ثم أصدر صحيفة بلدي من قبرص، وأتبعها بصحيفة صوت بلدي أصدرها من مصر، إلا أن الصحيفتان أغلقتا. اتجه أبو إسلام بعدها إلى النشر على إنترنت من خلال موقع شبكة بلدي. أبو اسلام من كتاب صحيفة الميثاق العربي (كانت محظورة في مصر لفترة) الدائمين.

الموقع حاليا محتجب، والسبب اعتقال أبو إسلام في الواحدة والنصف صباح الإثنين 5 ديسمبر 2005، عندما نزل عناصر مباحث أمن الدولة من سيارات خاصة وحاصروا المنزل قبل أن يقتحموه. حكى إسلام الإبن لخمسة من المدونين المصريين (مالك، وعمرو عزت، وسقراط، ومنال وعلاء) زاروه مساء الثلاثاء 6 ديسمبرأنه لاحظ عند اقتحام الأمن حملهم لثلاث بنادق آلية. أيقظ الأمن باقي أهل البيت، وأمروهم بالاصطفاف تحت تهديد السلاح، ثم فتشوا المنزل وصادروا منه أقراصا صلبة ومدمجة، ومئات الكتب.

ابحث في جداول ناخبي دائرة العطارين و اللبان بالأسكندرية

تم اضافة قوائم ناخبي دائرة العطارين و اللبان لقاعدة بيانات الناخبين.

لو أنت من المنطقة تقدري تبحثي عن اسمك لتعرفي لجنتك الانتخابية، لو أنت من مواليد 1982-1986 و محل ميلادك في العطارين يبقى احتمال عالي تكون مسجل و تقدر تنتخب روح دور على اسمك.

الأهم دلوقتي هو أن تنظيم الجداول في صورة قاعدة بيانات يسهل البحث فيها سمحلنا بالفعل أننا نرصد تجاوزات في امبابة (مجرد ترتيب الجداول بالاسم بيظهر الأسامي المكررة مثلا).

أبحث في جداول ناخبي مصر القديمة و عين الصيرة

أنتهيت أخيرا (بعد تأخير يومين) من اضافة جداول مصر القديمة و عين الصيرة لقاعدة بيانات الناخبين عندنا.

لو أنت من المنطقة تقدري تبحثي عن اسمك لتعرفي لجنتك الانتخابية، لو أنت من مواليد 1982-1986 و محل ميلادك في مصر القديمة يبقى احتمال عالي تكون مسجل و تقدر تنتخب روح دور على اسمك.

الأهم دلوقتي هو أن تنظيم الجداول في صورة قاعدة بيانات يسهل البحث فيها سمحلنا بالفعل أننا نرصد تجاوزات في امبابة (مجرد ترتيب الجداول بالاسم بيظهر الأسامي المكررة مثلا).

عاوزين نستغل الفرصة دي بحيث قبل ما نوصل لانتخابات مجلس الشوري تكون الجداول اتنضفت تماما، محتاجين تعاونكم في جمع جداول كل الدوائر، اتصل بمرشح المعارضة أو الاخوان بمطقتك و اطلب منهم نسخة من الجداول و ابعتهالي.

أمن الدولة يجبر كمال خليل على تغيير مكان مؤتمره الختامي

تم تغيير مكان مؤتمر يوم الاثنين 7 نوفمبرالساعة السابعة مساء المؤتمر الختامي لحملة كمال خليل الانتخابية

وذلك بسبب ضغط أمن الدولة الذي رفض عقده بالمكان المعلن سابقا. ومن ثم فسوف يعقد المؤتمر في نفس التوقيت أسفل المقر الانتخابي

بلوك 10، منزل 13، شارع طلعت حرب، بجوار ألبان المالكي وقهوة رامي، إمبابة

برجاء المشاركة حتى نثبت لأعدائنا من أمن الدولة، إلى الحزب الوطني، إلى رأس النظام .. أن المناضلين من أجل التغيير لن يتوقفوا عن النضال ضد حكم الاستغلال والفساد والاستبداد

Pages

Subscribe to RSS - announecments and statements